ائتلاف العبادي يؤيد خطاب المرجعية ويطالب بمرحلة انتقالية لاجراء انتخابات مبكرة باشراف اممي

تأریخ التحریر: : 2019/11/15 19:50629 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
أكد ائتلاف النصر، الجمعة، ان بيان المرجعية الدينية العليا اليوم، جاء ليؤكد "انحيازها الدائم للشعب ولاصلاح الحكم وسلامة الدولة"، مطالبا بمرحلة انتقالية لاجراء انتخابات مبكرة باشراف اممي.
وقال المكتب الاعلامي للائتلاف اليوم الجمعة : "نؤيد وبقوة نص بيان المرجعية الدينية العليا في 2019/11/15 والذي اتى ليؤكد انحيازها الدائم للشعب ولاصلاح الحكم وسلامة الدولة".

وأضاف، ان "ائتلاف النصر ومنذ الايام الاولى لانتفاضة الشعب ضد الفساد والمحاصصة كان قد اعلن خارطة طريق شاملة تضمن الخروج من المأزق، واتبعها بسلسلة من المواقف والسياسات الثابتة على خطى الاصلاح الجذري لاسس العملية السياسية وبنية النظام السياسي".

وتابع: "ونكرر اليوم رؤيتنا ومطالبنا بمرحلة انتقالية تديرها حكومة مؤقتة يترأسها شخصية مستقلة، لاجراء انتخابات مبكرة عادلة بقانون منصف ومفوضية مستقلة واشراف اممي".

ورأى الائتلاف، ان "اصلاح النظام بما فيه شكله وبنيته ودستوره ومساراته بخدمة الشعب والقضاء على الفساد وتأكيد السيادة تتصل جميعها بمخاضات هذه المرحلة الانتقالية وجديتها وصدقيتها من قبل القوى التي بيدها السلطة".

وكان المرجع الأعلى، علي السيستاني، أكد على لسان ممثل المرجعية الدينية العليا في كربلاء أحمد الصافي، اليوم الجمعة، دعمه للمتظاهرين في البلاد، مطالبا بسن قانون انتخابات يضمن تغيير الاحزاب التي حكمت سابقا.
طبع الصفحة PDF