لجنة التراخيص: يجب منع عودة الطلبة للدوري واتحاد الكرة سيعرض العراق لعقوبات

تأریخ التحریر: : 2019/10/21 10:34547 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
حذرت لجنة التراخيص من فرض عقوبات من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على العراق بسبب أزمة نادي الطلبة والديون التي على ذمته للاعبين.
وقال رئيس اللجنة محمد العبودي في تصريح صحفي "انباء لجنة المسابقات عن عودة الطلبة للدوري الممتاز هو تخبط في السياسة الكروية وسيضرنا كثيرا لاننا قررنا بعد 15 أيلول الماضي ان النادي اذا لم يسدد ديونه للاعبين سيحرم من المشاركة في الدوري الممتاز".
وبين ان "عودة الطلبة تحايل على القانون ونحن نصدر قرارا وليس توصيات وقرارنا بعدم منح الرخصة للطلبة باللعب في الدوري الممتاز فهناك 16 شكوى عليه في الاتحاد الاسيوي و15 في الاتحاد العراقي و9 شكاوى في المحكمة الرياضية وعودة الطلبة يتحمله اتحاد الكرة وقد تكون هناك عقوبة من الاتحاد الاسيوي".
وأكد العبودي "لم نمنح الرخصة للطلبة بسبب عدم تسديده الديون لللاعبين والذي صار هو إغلاق الشكاوى في الاتحاد الاسيوي ويبقى أمام النادي 24 شكوى داخلية لم تحسم وهناك تبعات لهذه المسؤولية وفي حال عدم تنفيذ الاتحاد العراقي لقرار لجنة التراخيص سيحال الى لجنة الاخلاق في الاتحاد الدولي التي ستتخذ أردع العقوبات بحقه".
وشدد "يجب تأجيل مباراة الطلبة يوم الأربعاء مع نفط ميسان او ستتعرض الكرة العراقية لعقوبات الاتحاد الآسيوي".
وكان الاتحاد العراقي لكرة القدم، قرر في 20 أيلول الماضي اعتماد مشاركة فريق الطلبة ببطولة الدوري الممتاز، بعد حل المشاكل المالية الخاصة بالنادي.
وقال مصدر مقرب من الاتحاد في تصريح صحفي إن "المشاكل المالية تم حلها من خلال اجتماع جمع وزيري الشباب والرياضة أحمد رياض والتعليم العالي قصي السهيل، مع رئيس الاتحاد عبد الخالق مسعود، حيث تم الاتفاق على الآلية التي سيتم من خلالها تسديد المستحقات المالية المتأخرة على النادي للاعبين الذين تقدموا بشكوى للاتحاد الآسيوي".
وزاد: "الاتفاق سيضمن للاعبين تسديد مستحقاتهم والاتحاد وافق على تلك الصيغة، ولذلك سيشارك الطلبة في الدوري".
يشار إلى أن لجنة التراخيص بالاتحاد الآسيوي رفعت تقريرا إلى الاتحاد العراقي تطالب فيه بإنزال فريق الطلبة للدرجة الأولى بسبب الديون المتأخرة عليه.
طبع الصفحة PDF