محافظ بابل يؤكد ان تسجيلات رئيس المجلس حقيقية وارسلت الى مكتب رئيس الوزراء

تأریخ التحریر: : 2019/10/20 22:13348 مرة مقروئة
[بابل-اين]
اكد محافظ بابل، كرار العبادي، صحة التسجيلات الصوتية المسربة لرئيس مجلس المحافظة رعد الجبوري بشأن استخدام القوة المفرطة مع المتظاهرين.
وقال العبادي في تصريح صحفي ان" التسجيل الصوتي المسرب والمنسوب للجبوري بشأن استخدام القوة المفرطة مع المتظاهرين صحيح، وكنا حاضرين وتم الأدلاء بالإفادات من خلال اللجنة المركزية والقيادات الأمنية ومن قبلنا وبعض أعضاء مجلس المحافظة".
وأوضح ان" ثلاثة تسجيلات صوتية سربت للجبوري الأول كان فيه بعض التقطيع اما الاخران كانا كاملين"، مشيرا الى" إحالة الجبوري الى اللجنة المركزية المشكلة من رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بالتحقيق في المخالفات ضد المتظاهرين واتخاذ الاجراء اللازم بحقه".
وأضاف العبادي" تم اليوم استكمال اجراءات التحقيق واخذ الإفادات وستقدم الى عبد المهدي اللية او غدا واتخاذ القرار الأخير من قبلهم".
ونشر النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلين صوتيين قالوا انهما لرئيس مجلس محافظة بابل رعد الجبوري يدعو حلالهما لقمع التظاهرات والتعامل بقوة مع المتظاهرين واعتقالهم.
من جانبه وجه رئيس اللحنة الوزارية العليا في احداث التظاهرات نوري الدليمي، بالتحقيق الفوري لتسجيل صوتي مسرب لرئيس مجلس بابل بشأن استخدام القوة المفرطة مع المتظاهرين.
طبع الصفحة PDF