العراق يناقش فتح خط نقل جوي مباشر مع امريكا

تأریخ التحریر: : 2019/10/15 12:54566 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
بحث وزير النقل عبد الله لعيبي في ديوان الوزارة، مع نائب السفير الامريكي في العراق براين ميكفيترز والوفد المرافق له تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين وتوسيع افاق العمل المشترك في كافة مجالات النقل.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة [اين] نسخة منه ان "وزير النقل ناقش خلال اللقاء ضرورة تفعيل نقل جوي بين البلدين من خلال افتتاح خط جوي مباشر بين بغداد وواشنطن لتوطيد اواصر العلاقات بين الجانبين في قطاع النقل من ناحية ،ومن ناحية اخرى يسهم هذا الخط بخدمة اخواننا من ابناء الجالية العراقية المقيمة في الولايات المتحدة الامريكية".
وأضاف ان "الخطوط الجوية العراقية متعاقدة مع شركة بوينغ الامريكية وتمتلك طائرات متينة تمكنها من اجتياز مسافات طويلة" منوها "لدينا خطط مستقبلية لفتح وجهات عديدة مباشرة الى مختلف دول العالم".
وأكد لعيبي "وزارة النقل ملتزمة بالاحتياطات الامنية الخاصة بشركات الطيران التي تهبط في امريكا وان العراق مستعد لتطبيق المعايير والمتطلبات الامنية المطلوبة بكافة تفاصيلها".
من جانبه أعرب براين ميكفيترز نائب السفير الامريكي في العراق عن اهتمام بلده للتعاون مع العراق في قطاع النقل وبما يخدم البلدين".
طبع الصفحة PDF