دائرة البيطرة تتفق مع الصليب الأحمر على تطوير التعاون المشترك

تأریخ التحریر: : 2019/10/15 10:21684 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أتفقت دائرة البيطرة احدى دوائر وزارة الزراعة مع منظمة الصليب الأحمر على تطوير التعاون المشترك بينهما وفتح آفاق جديدة للتعاون والاتفاق على تبادل الخبرات بين الجانبين.
وذكر بيان لمدير عام دائرة البيطرة صلاح فاضل عباس تلقت وكالة كل العراق [أين] منه "انه استقبل في مقر الدائرة وفداً من منظمة الصليب الاحمر الدولية برئاسة مايتس فريز المنسق الإقليمي للمنظمة ومارغريتا فاسيليا وسكيت منسق قسم الأمن الاقتصادي وحضور حيدر الخزعلي المدرب في المنظمة كما حضرها من الجانب العراقي عدد من مسؤولي الأقسام في الدائرة".
وبين المدير العام في بيانه انه "تم استعراض نشاطات منظمة الصليب الاحمر مع دائرة البيطرة وآفاق تطويرها والعمل المستقبلي حيث طلبت دائرة البيطرة من المنظمة المساعدة في عمل احصاء للثروة الحيوانية في المحافظات [نينوى ، صلاح الدين والأنبار] كما طلبت الدائرة من منظمة الصليب الاحمر المساعدة في اجراء مسح عن مرض الحمى النزفية".
وأضاف البيان ان "الدائرة طالبت المنظمة بقوائم بأسماء المزارعين الذين تم تقديم الدعم لهم من قبل المنظمة لشراء الحيوانات بالإضافة إلى الاتفاق على ان تقوم المنظمة بتزويد دائرة البيطرة بجميع المعلومات عن المساعدات المقدمة من قبل المنظمة للمزارعين".
واتفق الطرفان على وضع قائمة بالمنظمات التي تتعاون مع دائرة البيطرة تلافياً لحصول تقاطع في العمل .
وتابع البيان انه "وبطلب من رئيس وفد المنظمة فقد استعرض عباس مشروع [صحة واحدة One Health] الذي تتبناه الدائرة بالاتفاق مع منظمة الصحة الحيوانية العالمية OIE والخاص بحماية الثروة الحيوانية بالسيطرة على الامراض والأوبئة التي تصيب الحيوانات منعاً لانتقالها للإنسان".
وأكد الطرفان على "استمرار الدعم المادي للنساء المعيلات لشراء الحيوانات، كما شددا على دعم الإرشاد الزراعي و البيطري تقديراً لدوره الفعال في تثقيف المربين والمزارعين وحثهم على استخدام أفضل الطرق في التربية".
واختتم البيان تأكيد الدائرة على توجيه المستوصفات البيطرية لتقديم المساعدة لمنظمة الصليب الاحمر في حالة طلب المنظمة ذلك.
طبع الصفحة PDF