روحاني يشكر حكومة وشعب العراق على حسن الضيافة وحماية الزوار

تأریخ التحریر: : 2019/10/14 20:05485 مرة مقروئة
[متابعة-اين]
قدم الرئيس الإيراني حسن روحاني، شكره لحكومة وشعب العراق على حسن الضيافة في زيارة الأربعين.
وقال روحاني في مؤتمره صحفي، نقلته المواقع الإخبارية الإيرانية اليوم الاثنين" شكرنا وتقديرنا لجهود كافة المؤسسات والجهات الحكومية وغير الحكومية التي ساهمت في دعم مسيرة الاربعين الحسينية [ع]، وابناء الشعب، فضلا عن الحكومة والشعب العراقيين على حسن ضيافتهم وخدماتهم التي يقدموها الى هؤلاء الزوار".
وأضاف" نحن نستطيع ان نعلن بقوة اليوم ان مؤامرات امريكا والاستكبار العالمي والصهيونية والرجعية في المنطقة التي دبرت لتوجيه ضربات جادة الى البلاد، بلغت نهايتها اليوم، وقد اقرّ هؤلاء جميعا باننا تمكنا بذكاء وصبر ومقاومة من الصمود وتجاوز الظروف المتأزمة او شبه المتأزمة الراهنة".
كما تطرق روحاني الى" الظروف العسيرة الناجمة عن الحظر خلال السنوات الاخيرة الماضية في البلاد"، مبينا ان" الاجانب وبعض المحليين الاقتصاديين توقعوا بان هذه الظروف ستزداد سوءا خلال السنوات القادمة ايضا، كما ان بعض المحللين تكهنوا بزيارة التضخم الى 3 اضعاف".
وتابع" لكن لحس الحظ استطاع الشعب الايراني العظيم والمسؤولون في الجمهورية الاسلامية الايرانية العبور من هذه العاصفة"، مستدركاً ان" جميع الاحصائيات والمؤشرات الاقتصادية تؤكد لنا باننا نسير باتجاه الاستقرار الاقتصادي، وبطبيعة الحال الحكومة تتوقع المزيد لتساهم في حل مشاكل الشعب".
طبع الصفحة PDF