إدارة مطار النجف تكذب استثمار المحافظة: لاوجود لجهاز كشف المخدرات و نستخدم [الكلاب] فقط

تأریخ التحریر: : 2019/10/12 23:341122 مرة مقروئة
[النجف -اين]
ردت إدارة مطار النجف الدولي على تصريحات ضرغام كيكو رئيس هيأة استثمار محافظة النجف حول جهاز كشف المخدرات في المطار وسحبه من قبل هيأة المنافذ الحدودية لغرض صيانته.
وذكر بيان لإدارة المطار تلقت وكالة [اين] نسخة منه "تناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن مدير هيئة استثمار النجف الأشرف خبر مفاده [عدم وجود جهاز لفحص المخدرات وانه عاطل عن العمل فتم سحبه قبل الزيارة الاربعينية من المطار من قبل المنافذ الحدودية]".
وأضاف "بدورنا كإدارة مطار النجف الاشرف الدولي نوضح بأنه لا وجود لمثل هذا الجهاز في مطار النجف الاشرف الدولي و لا صحة لعطله او سحبه الى جهة اخرى اطلاقاً".
ولفت البيان الى ان "عملية التفتيش لما يتعلق بالمخدرات تتم من خلال مفرزتين للكلاب البوليسية [K9]متخصصة بكشف المخدرات تمارس عملها بصورة مهنية ودقيقة على مدار الساعة في المطار" داعياً "الجميع الى إلتزام المهنية في طرح مثل هذه المواضيع الحساسة كونها تؤثر على سمعة المطار بشكل خاص و سمعة العراق بشكل عام".
وكان رئيس هيأة استثمار النجف، ضرغام كيكو، كشف اليوم عن أمر مريب يحدث في مطار المحافظة.
وقال كيكو، في صفحته على [الفيسبوك] " اليوم وجهنا سؤال الى الجهات المعنية في مطار النجف الاشرف عن سبب عدم وجود جهاز فحص المخدرات، فكانت الاجابة غريبة".
وأضاف" اذ تم سحب الجهاز لغرض الصيانة من قبل هيأة المنافذ في بغداد، علما ان هذه ليست الاولى اذ يتم سحبه قبل زياره الاربعين من كل عام!، في حين الكل يعرف ان عدد الرحلات في هذه الفترة تصل الى مئات الرحلات .. والاغرب لا يوجد جهاز احتياط او بديل!".
واختتم حديثه بالقول" انقذوا شعبنا من آفة المخدرات".
طبع الصفحة PDF