المنافذ الحدودية ترد على منشور رئيس هيئة استثمار النجف بشأن المطار

تأریخ التحریر: : 2019/10/12 23:01585 مرة مقروئة
[النجف -اين]
ردت هيأة المنافذ الحدودية، على تصريحات ضرغام كيكو رئيس هيأة استثمار محافظة النجف حول جهاز كشف المخدرات في مطار النجف الدولي وسحبه من قبل هيأة المنافذ لغرض صيانته.
وأوضح بيان للمنافذ تلقت وكالة [اين] نسخة منه، ان "أجهزة فحص الحقائب واجهزة كشف المخدرات يتم العمل عليها من قبل موظفي الهيأة العامة للجمارك وتعود ملكيتها الى الجمارك وبالتالي فأن مسؤولية تصليحها يقع علي عاتق الهيأة العامة للجمارك، ولا علاقة للمنافذ الحدودية بعملية التصليح وان مهمتنا تنحصر في الرقابة والاشراف ورفع التقارير الى الجهات ذات العلاقة".
وأضاف "كان الأولى بـ[كيكو] ان يسأل نفسه عن كيفية احالة مطار النجف الى الاستثمار دون مطالبة المستثمر بتوفير الاجهزة الكافية من اجهزة فحص الحقائب واجهزة كشف المتفجرات واجهزة كشف المخدرات وكافة المتطلبات الاخرى الكفيلة بتأمين حماية هذا المرفق الحيوي المهم وكان الاولى بضرغام ان يسأل مجلس ادارة مطار النجف الذي تولى ادارة المطار خلال السنوات السابقة وتحت اشراف مجلس المحافظة كونها الجهة المسؤولة عن هذا الملف".
وتابع البيان "كنا نتمنى من مدير عام استثمار النجف ان يتوخى الدقة من المعلومات قبل نشرها في وسائل التواصل الاجتماعي لان النشر بهذا الاسلوب يفسر على انه لاغراض اعلامية وليس لغرض البناء والاصلاح".
وكان رئيس هيأة استثمار النجف، ضرغام كيكو، كشف اليوم عن أمر مريب يحدث في مطار المحافظة.
وقال كيكو، في صفحته على[الفيسبوك]" اليوم وجهنا سؤال الى الجهات المعنية في مطار النجف الاشرف عن سبب عدم وجود جهاز فحص المخدرات، فكانت الاجابة غريبة".
وأضاف" اذ تم سحب الجهاز لغرض الصيانة من قبل هيأة المنافذ في بغداد، علما ان هذه ليست الاولى اذ يتم سحبه قبل زياره الاربعين من كل عام!، في حين الكل يعرف ان عدد الرحلات في هذه الفترة تصل الى مئات الرحلات .. والاغرب لا يوجد جهاز احتياط او بديل!".
واختتم حديثه بالقول" انقذوا شعبنا من آفة المخدرات".
طبع الصفحة PDF