مصدر: ضابط "دمج" يتسنم قيادة الفرقة الخامسة شرطة اتحادية في كركوك

تأریخ التحریر: : 2019/9/30 17:51996 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
اكد مصدر امني، الاثنين، تعيين العميد حيدر يوسف المطوري، في منصب قائد الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية، بدلا من العميد محمد عبد الوهاب سكر.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه في تصريح خاص لديجيتال ميديا ان ار تي، اليوم (30 ايلول 2019) ان "وزير الداخلية امر بتعيين العميد حيدر يوسف بعد ان رشح قائد الشرطة الاتحادية ثلاثة اسماء لشغل المنصب وهم كل من:

- العميد حيدر يوسف عبد الله.

- العميد محمد عبد الوهاب سكر، والذي يشغل منصب قائد الفرقة الخامسة بالوكالة.

- العميد محمد جواد جعفر، والذي يشغل منصب رئيس اركان الفرقة ذاتها".

واضاف المصدر ان "العميد حيدر يوسف او كما معروف بـ(ابو ضرغام المطوري) كان قد شغل منصب امر لواء في قوات بدر، قبل ان يتم دمجه في الشرطة الاتحادية بموافقة وزير الداخلية الاسبق محمد الغبان، حيث منحه رتبة عميد وتسنم منصب قائد الفرقة السادسة (فرقة النخبة) في الشرطة الاتحادية، قبل ان تتم اقالته بامر من رئيس الوزراء السابق حيدر العبادي".

واشار الى ان "من بين المرشحين الثلاث لمنصب قائد الفرقة تم اختيار المطوري بالرغم من عدم امتلاكه تدرج وظيفي في الرتب العسكرية".

وبين انه "وبحسب مذكرة صادرة من قيادة قوات الشرطة الاتحادية الى وزارة الداخلية فان الرتبة التي يحملها حيدر يوسف عبد الله هي رتبة عميد، في حين كان يرتدي رتبة لواء بعد تسنمه منصب قائد الفرقة السادسة في الشرطة الاتحادية".

يذكر ان الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية يقع قاطع مسؤوليتها في محيط مدينة كركوك، وسبق لها ان شاركت في معارك استعادة المناطق المحررة في محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى.
طبع الصفحة PDF