الأرصاد الجوية تكشف مسار المنخفضات الجوية الممطرة واماكن تأثيرها

تأریخ التحریر: : 2019/9/14 19:442397 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
كشفت الأرصاد الجوية، عن مسار المنخفضات الجوية الممطرة واماكن تأثيرها في نهاية الصيف.

ونشر المتنبئ الجوي صادق عطية في صفحته على {الفيسبوك}، رسم توضيحي لمسار المنخفضات الجوية الممطرة واماكن تأثيرها خلال نهايات فصل الصيف وبدايات كل موسم مطري مقارنة مع سواحل البحر المتوسط.
وكان عطية اوضح امس الجمعة انه طبقا للتحديثات المسائية الصادرة مساء الجمعة فسيطرأ ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة يوم غد السبت بفارق درجة الى درجتين في كافة المدن.
وأضاف، أما يوم الأحد فيطرأ ارتفاعاً على درجات الحرارة في عموم المدن بفارق عدة درجات وتعود الأجواء الصيفية الحارة مع أجواء غائمة بشكل جزئي الى غائمة على فترات في مدن شمال البلاد وفرص ضعيفة لزخات من الأمطار في بعض المناطق الشمالية مع إرتفاع معدلات الرطوبة السطحية في مدينة البصرة وميسان وذي قار خلال الليل وساعات الصباح.
كما توقع عطية ان تسجل درجة الحرارة في العاصمة بغداد 47 درجة مئوية، وفي البصرة 46 درجة وفي نينوى 41 درجة وفي الرطبة 36 درجة.
ولفت الى ان طقس يوم الاثنين ستعود فيه درجات الحرارة الى الانخفاض في مدن الشمال والوسط والغربية والفرات الأوسط وتعود الأجواء الى الاعتدال نسبيا وتستمر الأجواء حارة ودرجات الحرارة دون تغيير في مدن الجنوب وتظهر بعض السحب في الأجواء على فترات في مدن الشمال والوسط، ومتوقع ان تسجل درجة الحرارة في العاصمة بغداد 42 درجة مئوية وفي البصرة 47 درجة وفي نينوى 38 درجة وفي الرطبة 34 درجة كما تستمر الرطوبة في أجواء مدن الجنوب تقريبا.
وأشار عطية الى ان يوم الثلاثاء لن يشهد تغيراً في درجات الحرارة هذا اليوم مع ميل الأجواء الى الإعتدال أكثر بسبب الرياح الشمالية الغربية.ا
طبع الصفحة PDF