برلماني:لن نسمح للضغوط الامريكية بتعطيل صفقة شراء منظومة الدفاع الروسية

تأریخ التحریر: : 2019/9/11 15:12288 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
اكد النائب عن ائتلاف دولة القانون منصور البعيجي، الأربعاء، بان البرلمان سيدعم الحكومة ووزارة الدفاع من أجل تسهيل شراء منظومة الدفاع الجوي الروسية لحماية أجواء العراق، مبينا ان مجلس النواب لن يسمح للضغوط الأميركية بعرقلة الصفقة.
وقال البعيجي، في بيان صحفي، اليوم، إن "مجلس النواب مع بداية فصلة التشريعي الجديد سيعمل على توفير كافة الاجراءات القانونية الداعمة للحكومة ووزارة الدفاع لتسهيل شراء منظومة صواريخ الدفاع الجوي الروسية وتذليل كافة العقبات التي تعمل واشنطن على وضعها في طريق هذه الصفقة".

وأضاف أن "الولايات المتحدة ليست وصية على العراق وان الحكومة العراقية لها حرية اختيار البلد الذي ترغب بشراء الاسلحة منه او تجهيزها بأي منظومة دفاع للعراق ولن نقبل بأي ضغوط تحاول ممارستها على العراق".

واوضح أن "العراق بلد حر وليس ولاية تابعة لأميركا او أي دولة أخرى وعلى واشنطن ان تدرك هذا الامر جيدا"، وتابع قائلا " لن نقبل بأي تدخل خارجي لفرض ارادة معينة على العراق خصوصا في ملف التسليح لانه أمن خاص بالبلد ولايحق لأي بلد ان يتعرف على ملف تسليح العراق اوشراء منظومته الدفاعية" .

وأشار البعيجي، إلى انه "سيتم العمل خلال الفصل التشريعي المقبل على طرح قانون اخراج القوات الاجنبية اضافة إلى توفير كافة الاجواء والاجرات المناسبة لتسليح البلد وحمايته من اي اعتداء خارجي"، مشددا على ان " العراق بلد حر ولايحق لأي بلد اخر فرض ارادته عليه وسيكون الفصل التشريعي المقبل حاسم لسيادة العراق ووحدة اراضيه".
طبع الصفحة PDF