ايران تعلن ان الغاء تأشيرة الدخول للعراق سيكون خلال شهري محرم وصفر فقط

تأریخ التحریر: : 2019/8/28 20:371238 مرة مقروئة
[متابعة-اين]
أعلن قائد قوات حرس الحدود الايراني العميد قاسم رضائي، عن فترة إلغاء تأشيرة الدخول لزوار الأربعينية من إيران إلى العراق، فيما أكد أن الفترة تبدأ من بداية شهر محرم لغاية نهاية شهر صفر.

ونقلت وكالة "فارس" عن رضائي قوله، إنه "وفقا للاتفاق الحاصل بين حكومتي الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية العراق وفي مختلف المستويات فمن المؤمل فتح معبر خسروي [المنذرية] امام زوار الاربعين هذا العام".

وأضاف أن "الجهود مبذولة لفتح هذه الحدود امام الزوار حيث يعمل الجميع بدأب في الجانب الايراني من حيث طرق المواصلات واماكن توقف السيارات ونقاط السيطرة والتفتيش".

وأوضح رضائي، أنه "خلال لقاء وزراء البلدين وكذلك زيارة قائد قوى الامن الداخلي الايراني الى بغداد فقد تم الاتفاق على الغاء تاشيرات الدخول من الاول من محرم حتى نهاية صفر لزوار اربعينية الامام الحسين [ع]".

يذكر أن زيارة الأربعين تعد واحدة من أهم المناسبات الدينية للمسلمين الشيعة، ويحرص الملايين منهم على إحيائها من خلال الذهاب إلى كربلاء مشيا على الأقدام، في حين تنتشر آلاف المواكب والهيئات على الطرق المؤدية إلى المحافظة لإيواء الزائرين وتقديم الطعام لهم مجاناً.
طبع الصفحة PDF