القضاء يجرم لعب القمار وإدارة الروليت ويوجه بالعقوبات المشددة

تأریخ التحریر: : 2019/8/25 21:27528 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
جرم مجلس القضاء الأعلى في الجلسة الثامنة برئاسة فائق زيدان رئيس محكمة التمييز الاتحادية لعب القمار وإدارة الروليت، فيما وجه بالعقوبات المشددة بحق مرتكبي هذه الجريمة.
وذكر بيان للقضاء، تلقت [اين] نسخة منه، انه" تم خلال الجلسة مايلي :ـ
1ـ بارك رئيس مجلس القضاء الاعلى اعضاء المجلس العائدين من مناسك الحج وكذلك الاعضاء الذين تم تعيينهم بمنصب رئيس الاستئناف اصالة وتعيين نائب رئيس الادعاء العام .
2ـ اقر المجلس انتداب عدد من السادة القضاة وفق مقتضيات المصلحة العامة .
3ـ اقر المجلس اعادة تشكيل بعض الهيئات وفق المقترح المقدم من قبل رئاسات الاستئناف .
4ـ التأكيد على اعمام مجلس القضاء الاعلى بأن يتم التحقيق في اي اخبار يقدم الى قاضي التحقيق حسب الاختصاص المكاني من قبل المحكمة التي يقدم لها الاخبار ، فاذا وجد قاضي التحقيق ان الاخبار يشكل جريمة من جرائم الفساد الاداري يشعر هيئة النزاهة بموجز عن الاخبار فاذا اختارت هيئة النزاهة التحقيق في الاخبار يحيل في حينها الاخبار الى هيئة النزاهة وبعكسه يستمر القاضي الذي قدم له الاخبار في التحقيق ، كذلك التأكيد على الاعمام السابق لمجلس القضاء الاعلى بخصوص تسمية محكمة الجنايات والجنح في مقر الاستئناف واختصاصها في نظر دعاوى الجنايات والجنح المتعلقة بقضايا هيئة النزاهة .
5ـ توجيه المحاكم بأتخاذ الاجراءات القانونية السريعة بالتعاون مع الاجهزة الامنية المختصة وفرض العقوبات المشددة بحق مرتكبي جريمة لعب القمار وادارة الصالات المعدة لذلك.
يذكر ان مفرزة الضبط بالجرم المشهود التابعة للمفتش العام لوزارة الداخلية، ألقت، الجمعة الماضية القبض على 140 شخصا من مرتادي صالات القمار والروليت والعاملين فيها في العاصمة بغداد بضمنهم 20 سيدة من جنسيات اجنبية وضباط ومنتسبين في أجهزة أمنية مختلفة.
طبع الصفحة PDF