وثيقة للهيجل تزعم وجود اختلاسات كبيرة في مجلس بغداد

تأریخ التحریر: : 2019/8/23 22:33838 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
كشفت وثيقة عن لجوء نائب محافظ بغداد – المسحوبة يده- علي الهيجل عن إجراء اتخذه "لإخفاء اختلاسات كبيرة".
وبحسب وثيقة لمذكرة داخلية صادرة من مكتب الهيجل الى مكتب محافظ بغداد، فأنه تم "تشكيل لجنة برئاسة [قيس عباس الجبوري/ رئيس لجنة خدمات أطراف بغداد] وعضوية أعضاء مجلس المحافظة وذلك للتحقيق في عموم خطة مشاريع محافظة بغداد لعام 2019 المقرة من مجلس المحافظة".
وقال الهيجل "تفاجأت ليلة أمس بتاريخ 17/8/2019 وفي الساعة العاشرة مساءً باتصال هاتفي من قبل [عدنان جميل المشهداني] عضو مجلس محافظة بغداد وأبلغني[بأنه سوف نزورك في دارك أنا] والسيدة[دهاء عبد العزيز الراوي] عضو مجلس محافظة بغداد لإيصال رسالة مستعجلة لك ومن كتلة اتحاد القوى في مجلس محافظة بغداد بعد إنتهاء اجتماعهم".
وأضاف "أثناء لقائي بهم تم اعلامي بانه يتوجب عليك دفع مبلغ مالي قدره [مليون و250 الف دولار] لعشرة أعضاء من كتلة اتحاد القوى كانوا مجتمعين في دار [علي احمد فرج العيثاوي عضو مجلس محافظة بغداد] وبخلاف ذلك سوف يتم رفع توصية من لجنة التحقيق في الأمر المذكور اعلاه بسحب يدي من العمل، وقد كانت نهاية المهلة لغاية الساعة الواحدة من تاريخ 18 آب الجاري".
ودعا الهيجل المحافظ الى "اتخاذ ا يلزم ومفاتحة الجهات المعنية لكونها هي الجهات المختصة بالتحقيق في مضمون الأمر الإداري المذكور اعلاه وإيقاف أي انحراف او هدر مالي وإيقاف أي عملة إبتزاز لي ولغيري".
ويقول مصدر للفرات ان "الهيجل لجأ إلى هذا الكتاب وغيره بعد ان تم الكشف عن الاختلاسات الكبيرة لمليارات الدنانير فأراد ان يضرب اللجنة قبل سحب اليد عنه" حسب المصدر.
وكان محافظ بغداد، فلاح الجزائري، قرر الثلاثاء الماضي سحب يد نائبه الفني علي هيجل لمدة 60 يوماً.
وبحسب كتاب صادر من الجزائري "استنادا الى الصلاحيات المخولة الينا ولمقتضيات المصلحة العامة وبناءً على ما جاء بكتاب مجلس محافظة بغداد في 20/8/2019 مع توصيات اللجنة التحقيقية المشكلة عملاً بقرار مجلس المحافظة قررنا سحب يد [علي هيجل محمد] النائب الأول الفني لمحافظ بغداد من الوظيفة لمدة 60 يوماً استناداً لقانون انضباط موظفي الدولة لسنة 1991".
وأشار الى "تشكيل لجنة تحقيقية في محافظة بغداد بنفس الموضوع آنفاً على ان تقدم تقريراً وتوصياتها خلال مدة لا تزيد عن 30 يوماً وتشكل بأمر إداري لاحق".
وأعلن محافظ بغداد "تكليف معاون المحافظ لشؤون الخدمات [صبار عذاب بمهام النائب الفني/ وكالة اضافة لمهامه".
طبع الصفحة PDF