المالية تعلن استكمال الاجراءات الادارية والقانونية لتوزيع قطع اراض على المواطنين

تأریخ التحریر: : 2019/8/21 16:15556 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
اعلن نائب رئيس الوزراء ووزير المالية فؤاد حسين، الاربعاء، عن استكمال الاجراءات الادارية والقانونية لتوزيع قطع اراض على المواطنين، مبينة ان وزارة المالية ماضية في توزيع قطع الاراضي للمواطنين في جميع المحافظات العراقية.
وقال حسين في بيان له تلقت وكالة كل العراق الاخبارية [اين] نسخة منه انه "تطبيقا لفقرات البرنامج الحكومي في توزيع قطع الاراضي للمواطنين اكملت دائرة عقارات الدولة الاجراءات القانونية لنقل ملكية بعض العقارات الى وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة وذلك وفقاً لاحكام القانون بهدف توزيعها على المستفيدين".

واضاف حسين انه "تم نقل ملكية العقار الواقع في نصف الدجيل الغربي وبمساحة 1500 دونم ضمن محافظة واسط والذي سيوفر 850 قطعة ارض سكنية الى الوزارة اعلاه لغرض البدء بتوزيعها على المواطنين المستفيدين، اضافة الى نقل ملكية 4000 قطعة ارض سكنية في محافظة البصرة في مقاطعة باب زيد من وزارة المالية الى وزارة الاعمار والاسكان لغرض تهيئتها للتوزيع".

واكد حسين ان "وزارة المالية ماضية في تنفيذ جميع ماورد بالبرنامج الحكومي ضمن التوقيتات المحددة بخصوص توزيع قطع الاراضي للمواطنين في جميع المحافظات العراقية بعد اكمال الاجراءات القانونية والادارية ويحافظ على سرعة الانجاز".
طبع الصفحة PDF