المالكي يدعو لعقد جلسة برلمانية خاصة بتفشي المخدرات وتشكيل جهاز لمكافحتها بصلاحيات طوارئ

تأریخ التحریر: : 2019/8/18 17:26545 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
دعا النائب عن ائتلاف دولة القانون عبد السلام المالكي، اليوم الاحد، إلى عقد جلسة خاصة الى مجلس النواب يناقش فيها ظاهرة تفشي المخدرات في البلد والوصول الى صيغة لتعديل قانون مكافحة المخدرات.
وقال المالكي في بيان صحفي، تلقت وكالة كل العراق الاخبارية ، نسخة منه، إن "آفة الفساد اصبحت ظاهرة خطيرة جدا ولا يمكن السكوت عليها كونها وصلت الى مستويات بحال استمر التجاهل لها او التعامل معها بشكل تقليدي فستخرج عن السيطرة"، مبيناً أن "مجلس النواب عليه تحمل المسؤولية الاخلاقية والقانونية امام الله والشعب من خلال اتخاذ الاجراءات الكفيلة بالحد من هذه الظاهرة الفتاكة التي دقت ناقوس الخطر على مستقبل ابناءنا".
وأضاف المالكي، أن "رئاسة مجلس النواب مطالبة بالدعوة لعقد جلسة خاصة تناقش مشكلة تفشي المخدرات في البلد، بغية الوصول الى تعديل قانون مكافحة المخدرات لضرورة المرحلة التي يمر بها البلد وانتشار التعاطي في المجتمع وإيجاد البيئة القانونية ألرادعة للحد منها والوقوف والارتقاء بمستوى المسؤولية والمشكلة التي أصبحت تفتك بالبلد وانقاذ ابنائنا من مصيبة الادمان والجريمة".
وشدد النائب، على "اهمية تشكيل جهاز خاص بمكافحة المخدرات يرتبط بالقائد العام للقوات المسلحة ويتمتع بصلاحيات احكام طوارئ وإطلاق كل التشريعات والتخصيصات المالية له لغرض القضاء على هذه الظاهرة قبل فوات الاوان".
طبع الصفحة PDF