القبض على معقّبة معاملات تبتز المواطنين مقابل مبالغ مالية

تأریخ التحریر: : 2019/7/23 23:16996 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
أعلنت وزارة العمل، اليوم الثلاثاء، القبض على امرأة تقوم بابتزاز المواطنين بذريعة ترويج معاملاتهم لدى الوزارة مقابل مبالغ مالية.
وذكرت الوزارة في بيان لها تلقت وكالة كل العراق الاخبارية [اين] ان الجهد الاستخباري لديها التابع لوزارة الداخلية وبالتعاون مع مكتب وزير العمل تمكن من إلقاء القبض على امرأة تقوم بابتزاز المواطنين بذريعة ترويج معاملاتهم لدى الوزارة مقابل مبالغ مالية.
واضافت ان "شعبة الاستخبارات لديها دوَّنت إفادات ثلاثة مواطنين قدموا شكاوى عن امرأة تقوم بالنصب والاحتيال وأخذ مبالغ مالية منهم بذريعة ترويج معاملاتهم في الوزارة". مؤكدة انه "بعد جمع المعلومات من قبل مصادر شعبة الاستخبارات تبين ان المرأة المعقبة (ر.هـ) قامت بتأجير أحد المكاتب في بناية مقابل وزارة العمل توهم من خلاله المواطنين بامكانياتها ونفوذها وقدرتها على ترويج المعاملات".
وأشارت الى ان "المعقِّبة قد تم إلقاء القبض عليها سابقاً من قبل مديرية استخبارات حماية المنشآت بالاشتراك مع هيئة النزاهة وتم اطلاق سراحها بكفالة وانه بعد تدوين إفادات المشتكين والاتصال بمدير استخبارات السفارات تبين وجود أمر قبض صادر بحقها وانها مطلوبة للنزاهة".
وتابعت انه "تم استحصال صورة عن مذكرة القبض وتم على اثرها تشكيل فريق عمل والتوجه اليها، إذ قامت بالهروب والاختباء داخل مكتبها وتم إلقاء القبض عليها وتسليمها أصوليا الى الجهة المطلوبة إليها [هيئة نزاهة بغداد].
طبع الصفحة PDF