السطات الفرنسية تلقي القبض على بلاتينيبتهم فساد تتعلق بمونديال 2022

تأریخ التحریر: : 2019/6/18 15:30685 مرة مقروئة
[متابعة-اين]
ألقت السلطات الفرنسية، الثلاثاء، القبض على رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم الاسبق، ميشيل بلاتيني، بسبب تهم فساد تتعلق بمونديال قطر.
وذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية، اليوم، 18 حزيران 2019، ان السلطات الفرنسية القت القبض على رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم الاسبق، الفرنسي، ميشيل بلاتيني، بعد توجيه تهم فساد بحقه، بشأن منح استضافة قطر لمونديال عام 2022.

واشارت الى ان هناك شبهات بان قطر قدمت عشرات الملايين من الدولارات كـ"رشاوى" لمسؤولين في الفيفا واتحادات كرة القدم القارية، من اجل الحصول على استضافة مونديال 2022.

يذكر ان السلطات اعتقلت في وقت سابق، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق، جوزيف بلاتر، حيث أكد الاخير، أن منح قطر تنظيم مونديال 2022، تم بعد ان طلب الرئيس الفرنسي الاسبق، نيكولا ساركوزي، من بلاتيني ان يصوت هو وثلاثة مسؤولين في الاتحاد الاوروبي على استضافة قطر لمونديال 2022.

وأوضح بلاتر، أن "هذه الأصوات الأربعة رجحت كفة قطر في مواجهة الولايات المتحدة. وأدى هذا الموقف إلى هجوم من جانب الخاسرين على الفيفا".

وكشفت وثائق رسمية، توقيع الاتحاد الدولي لكرة القدم، عقدا سريا بقيمة 100 مليون دولار مع شبكة "الجزيرة" المملوكة من قطر، قبل ثلاثة أيام من التصويت على اختيار الدولة المنظمة لمونديال 2022، مبينة ان بموجب العقد تدفع قناة "الجزيرة" مبلغ 100 مليون دولار، لحساب معين لدى الاتحاد الدولي بعد ان يتم اختيار قطر لاستضافة المونديال.
طبع الصفحة PDF