"سيمنز" تعلن البدء بتنفيذ عقود المرحلة الأولى من تطوير الكهرباء بالعراق

تأریخ التحریر: : 2019/5/29 15:431115 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
اكدت شركة "سيمنز" الألمانية للطاقة، الاربعاء، بدء العمل فعليا في تنفيذ عقود المرحلة الأولى من تطوير الكهرباء بالعراق، لافتة إلى ان الهدف يتمثل في توفير امدادات طاقة بأسعار معقولة دون انقطاع.

وذكرت الشركة في بيان لها اليوم، انها "باشرت العمل فعليا في تنفيذ عقود المرحلة الأولى من العقد المبرم مع وزارة الكهرباء لاضافة قدرات جديدة لتوليد الطاقة بكفاءة فائقة، واعادة تأهيل محطات توليد الطاقة القائمة، والتوسع في شبكات نقل وتوزيع الطاقة الكهربائية".

واضاف البيان "ان الشركة قدمت للحكومة العراقية منذ أكثر من عام خارطة الطريق لتوفير الطاقة الكهربائية حتى تتمكن من التوقيع على أولى العقود معها"، مؤكدا ان "هدف سيمنز الرئيسي يتمثل في توفير امدادات طاقة بأسعار معقولة دون انقطاع لكل منزل عراقي وفي كل مكان داخل العراق ".

وأشارت الشركة إلى انها "نجحت بإقامة أكبر المشروعات في العالم مثل المشروعات التي تم انجازها في مصر، وهم يعرفون جيدا كيفية تسليم المشروعات وفقا للجدول الزمني والموازنة المحددة"، فيما شددت على ان ألمانيا ملتزمة بدعم العراق وكذلك "سيمنز"، ولهذا ستتعاون "سيمنز"مع الحكومة الألمانية في توفير عدد من البرامج التدريبية والتعليمية للشباب العراقي.
طبع الصفحة PDF