المرور العامة تحذر مكاتب تحويل ملكية المركبات وتحول عقودها الى الكترونية

تأریخ التحریر: : 2019/5/21 14:15396 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
حذرت مديرية المرور العامة ،اليوم الثلاثاء، المكاتب المجازة بتحويل المركبات من التربح من خلال رفع اسعار انجاز العقود المرورية بسحب الرخصة واتخاذ الاجراءات القانونية ضدهم، مؤكدة انها ستباشر قريبا بمشروع العقود الالكترونية .
وقال مدير العلاقات والاعلام في مديرية المرور العامة العميد مؤيد خليل سلمان في تصريح صحفي ، إن" لجنة شكلت من مكتب المفتش العام في وزارة الداخلية وصندوق شهداء الشرطة ومديرية المرورو لمتابعة الشكاوي التي تردها من قبل المواطنين ضد المكاتب المجازة من قبل المديرية المرور والتي تحاول التربح منهم برفع اسعار انجاز العقود المرورية مستغلة انتقالنا الى الصيغة الالكترونية مع جهل المواطن "، محذرا من ان "المديرية ستعاقب تلك المكاتب بسحب الرخص الممنوحة لها، بالاضافة الى اتخاذ الاجراءات القانونية من قبل اللجنة والتي ستبدأ مهامها مطلع الاسبوع المقبل".

واضاف ان "المديرية قررت تحويل العقود الورقية الخاصة ببيع المركبات الى عقود الكترونية وذلك حفاظا على ملكيه المركبة التي حاول البعض من ضعاف النفوس استغلال صيغ العقد المروري والاستيلاء على ملكية المركبات ".

وتابع سلمان ان " المفتش العام في وزارة الداخلية كان قد رفع مقترحا الى الامانة العامة لمجلس الوزراء لتحويل العقود الورقية الى الالكترونية بسبب امكانية اختراق الورقية" ، مشيرا الى انه "تمت الموافقة على المقترح وتم وضع الالية ضمن المشروع الوطني المتكامل الذي تكون اسس يباناته ومنظومته في المانيا، اذ ستطبق الالية الجديدة خلال الاشهر الثلاثة المقبلة من اجل استحداث بيانات جديدة واجراء تعديلات قبل التنفيذ ".

واشار الى ان " الاجراء الذي سيتبع حاليا الى حين تنفيذ الالية الجديدة سيكون بطبع تسلسلات جديدة من ارقام العقود المرورية الورقية ويتم توزيعها على شركتي القطاع الخاص والتي ستكون هي الوسيط بين المواطن والمديرية ".
طبع الصفحة PDF