نصر الله يحذر العراقيين: ترامب نفذ ما وعد به حتى الآن

تأریخ التحریر: : 2019/5/2 23:122215 مرة مقروئة
[متابعة-اين]
حذر امين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، اليوم الخميس، العراقيين من حديث الرئيس الأميركي دونالد ترامب بخصوص النفط العراقي.

وقال نصر الله، بمناسبة ذكرى الثالثة لاستشهاد احد شهداء الحزب [مصطفى بدر الدين "السيد ذوالفقار"،] في ببيروت إن "داعش ما زالت تمثل تهديدا، خلافتهم المزعومة انتهت ودولتهم والجيش العسكري انهزموا لكن داعش الفكر والخلايا النائمة وسيتم تفعيلها في سوريا والعراق وافغانستان وصولا الى سريلانكا لكن هل أحد سأل من يقف خلف هذا الفكر؟ اليست هي السعودية؟ لماذا تدينون الادوات وتتركون السبب الحقيقي الرئيسي".

وأضاف أن "داعش حققت انجازات كبيرة لأميركا واسرائيل ولأعداء هذه الامة، دمرت جيوش ومجتمعات في المنطقة وبنت جدار من البغضاء ويجب الاعتراف بذلك لمعالجته".

وتابع أن "داعش كانت الوسيلة لعودة القوات الاميركية الى العراق وستبقى الحجة للتدخل الاميركي، أين هم عناصر داعش ومن ارسلهم الى افغانستان، ما يؤكد ان داعش ما يزال لها وظيفة في هدم وتدمير المجتمعات".

وأشار الى أن "ترامب حتى الآن نفذ كل ما وعد به في حملته الانتخابية بخصوص صفقة القرن والبقرة السعودية الحلوب وغيرها، ومن جملة ما قاله إن النفط العراقي لنا وهذا يجب على الاخوة في العراق الانتباه له جيدا".
طبع الصفحة PDF