بغداد تضيف لأول مرة بطولة ابتكرها [بروسلي]

تأریخ التحریر: : 2019/4/22 21:58794 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
تستضيف العاصمة بغداد ولاول مرة الدورة العربية التصنيفية الاولى للعبة {الجيت كون دو} القتالية التي ابتكرها أسطورة بروسلي لاول مرة عام 1967.
تستضيف العاصمة بغداد ولاول مرة الدورة العربية التصنيفية الاولى للعبة [لجيت كون دو] القتالية التي ابتكرها أسطورة بروسلي لاول مرة عام 1967.
ونقل بيان لوزارة الشباب والرياضة تلقت وكالة[اين] نسخة منه عن رئيس اتحاد اللعبة علاء كفاح قوله، إن "وزارة الشباب والرياضة تكفلت بجميع مستلزمات انجاح الدورة التي ستتضمن تصنيف المدربين والحكام الى جانب أحزمة اللاعبين للعبة [الجيت كون دو] والتي تقام لأول مرة على الصعيد العربي، اذ وفرت الوزارة جميع الاحتياجات من اسكان الوفود المشاركة الى جانب تهيئة منشآتها الرياضية لأقامة الفعاليات الخاصة بالدورة التي ستنطلق في السادس والعشرين من الشهر الجاري وبمشاركة عشر دول، وهو مايدل على دعم الوزارة للرياضة العراقية مايضعنا تحت مسؤولية كبيرة لتقديم كل مالدينا من مجهود وعطاء لتكون رياضتنا في المقدمة".
واضاف أن "الدول التي اعلنت مشاركتها في الدورة التصنيفية العربية هي الاردن وسوريا ولبنان وقطر وتونس ومصر وليبيا والسودان والمغرب الى جانب العراق البلد المضيف"، مبينا ان "لعبة [الجيت كون دو] وبالرغم من حداثتها بالعراق اذ اعتمدت رسميا عام 2018 من خلال دخول عضوية الاتحاد العربي للعبة الا انها لاقت رواجا وانتشارا سريعا من خلال اعتمادها في سبع محافظات هي بغداد وكربلاء المقدسة والبصرة وميسان والسليمانية وديالى ونينوى".
وتابع "في حين تم تنظيم البطولات المحلية مطلع العام الحالي بأقامة منافسات للناشئين والشباب والمتقدمين بمشاركة 15 ناديا من بغداد والمحافظات، وحققت فيها اندية الدفاع المدني ومنتدى شباب جميلة ونادي نينوى نتائج مميزة على صعيد الناشئين، في حين تفوقت اندية الكاظمية ومنتدى شباب الحسينية ومنتدى شباب جميلة في منافسات فئتي الشباب والمتقدمين".
واوضح ان "هذه اللعبة سيكون لها شأن كبير في قادم الاعوام من خلال الاقبال الكبير عليها من قبل الشباب، وان ابتكار هذه اللعبة القتالية يعود الى اسطورة الفنون القتالية بروسلي الذي اعلن عن انطلاقها في العام 1967".
طبع الصفحة PDF