إحباط محاولة الاستيلاء على عقار في كربلاء يعود لمواطن مغترب

تأریخ التحریر: : 2019/4/21 16:26433 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
كشفت هيئة النزاهة، الأحد، عن تمكن فرقها من احباط محاولة للاستيلاء على عقار في محافظة كربلاء تعود ملكيته لمواطن عراقي مقيم في الخارج.

وذكرت الهيئة في بيان لها اليوم، ان فريقا من دائرة التحقيقات التابعة لها تمكن بعد متابعة وتحر، من ضبط متهم انتحل شخصية أحد المواطنين لغرض الاستيلاء على العقار العائد له بمساعدة متهم آخر باستعمال مستمسكات مزورة.

وأوضح البيان أن "فريق العمل، الذي انتقل إلى مديرية تنفيذ المحافظة، تمكن من ضبط المتهم الثاني الذي قام بتزوير مستمسكات للمتهم الأول الذي انتحل صفة مالك العقار، وأقر بدوره بدين قدره ثلاثمائة مليون دينار لمصلحة المتهم الثاني بموجب [كمبيالة] مصدقة من كاتب عدل كربلاء لغرض حجز العقار وبيعه"، مبينا ان مالك العقار الأصلي مقيم خارج العراق.

وأشار إلى أن "فريق العمل تمكن من ضبط المتهم الثاني وبحوزته الإضبارة التنفيذية الخاصة بالمدين عن مبلغ الدين المزعوم، وهي تتضمن طلب إيقاع الحجز التنفيذي على العقار، وأصل [كمبيالة] مودع لدى مديرية تنفيذ كربلاء".

وكانت هيئة النزاهة قد نفذت في وقت سابق، عددا من عمليات الضبط في كربلاء، كان آخرها في الشهر الماضي، إذ أعلنت عن ضبط حالات تلاعب في عمليات بيع العملة المخصصة للمسافرين في أحد فروع مصرف الرافدين بمحافظة كربلاء.
طبع الصفحة PDF