الحكم بإعدام أربعة مطلوبين شنقا بتهمة الانتماء لتنظيم داعش

تأریخ التحریر: : 2019/4/21 16:20446 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
أصدرت محكمة جنايات الكرخ، الأحد، أحكاما بالإعدام شنقا حتى الموت بحق أربعة "إرهابيين" نفذوا عمليات "إرهابية" في العراق وسوريا.


وذكر مجلس القضاء الأعلى في بيان اليوم،21 نيسان 2019، ان "الهيئة الأولى في محكمة جنايات الكرخ نظرت قضية أربعة مدانين بالانتماء لتنظيم داعش الإرهابي نفذوا عمليات إجرامية استهدفت المواطنين الابرياء بهدف زعزعة الامن والاستقرار داخل العراق وسوريا".

وأضاف أن "الإرهابيين تمت محاكمتهم من قبل المحاكم العراقية بعد استلامهم من قوات سوريا الديمقراطية كونهم مطلوبين للقضاء العراقي".

واشار البيان إلى أن "الحكم صدر بحقهم استنادا لأحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الارهاب رقم 13 لسنة 2005".

من جانبه أفاد مصدر قضائي، ان أحد المتهمين الأربعة يحمل الجنسية العراقية، مبينا ان المحاكم العراقية تستند إلى قوانين مكافحة الإرهاب لمحاكمة آلاف المشتبه بهم من بينهم المقاتلين الأجانب بتهمة الانضمام إلى التنظيم المتشدد.

وكان الجيش العراقي أكد في شباط الماضي، ان قوات سوريا الديمقراطية سلمت بغداد 280 محتجزا من العراقيين والأجانب.

يذكر ان آلاف الأجانب انضموا إلى تنظيم داعش في العراق وسوريا منذ العام 2014، كما جاءت أجنبيات كثيرات من الخارج للانضمام إلى المتشددين أو تم جلبهن، وعاش هؤلاء في مناطق سيطرة داعش وبعد هزيمته في العراق وسوريا قتل بعض منهم فيما اعتقل آخرون في سجون القوات العراقية والقوات الكردية شمال شرق سوريا.
طبع الصفحة PDF