ضبط معقبين يصدرون هويات أحوال مدنية لعناصر من داعش وعوائلهم

_NEWS_DATE: 2019/4/21 16:14 ??A¢??A???A¢ 257 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
أعلنت مفتشية وزارة الداخلية في محافظة نينوى، الاحد، ضبط شخصين متلبسين بتزوير هويات أحوال مدنية لعناصر من داعش وعوائلهم مقابل مبالغ مالية.
أعلنت مفتشية وزارة الداخلية في محافظة نينوى، الاحد، ضبط شخصين متلبسين بتزوير هويات أحوال مدنية لعناصر من داعش وعوائلهم مقابل مبالغ مالية.

وذكرت المفتشية في بيان اليوم، ان "مكتب المفتش العام لوزارة الداخلية في محافظة نينوى ضبط شخصين اثنين متلبسين بالجرم المشهود باصدار هويات أحوال مدنية لعناصر من داعش وعوائلهم لقاء مبالغ مالية، بغية استخدامها للهرب خارج البلاد".

واضاف البيان ان "العملية تمت على خلفية ورود معلومات مؤكدة من مصادر مكتب المفتش العام الخاصة، والتي افادت بقيام معقبين اثنين باصدار هويات أحوال مدنية مزورة لعناصر من داعش مقابل مبالغ مالية".

وأردف ان "المفتش العام لوزارة الداخلية أمر بتشكيل فريق عمل خاص للتحري والتحقق من المعلومات برئاسة مدير مكتب تفتيش نينوى، واتخاذ الاجراءات اللازمة بصدد المتورطين بالجريمة".

واوضح البيان ان "فريق العمل تأكد من صحة المعلومات من خلال جمع وتحليل البيانات عن المزورين، وتم نصب كمين لهما بعد استحصال موافقة القاضي المختص والاتفاق معهما على تسلم هويات فارغة مع الليبل لقاء مبلغ قدره 800 دولار أميركي للهوية من أجل ارسالها لعوائل من عناصر داعش في تركيا".

مبينا انه تم القاء"القبض عليهما متلبسين بجريمتها حال تسليمهما الهويات وتسلمهما المبلغ المتفق عليه".

ولفت البيان الى ان "مكتب المفتش العام نظم محضر ضبط اصولي ودون افادة المتهمين"، مؤكدا انهما "اعترفا بقيامهما بالتعقيب في دوائر التقاعد والرعاية الصحية والجنسية والصحة، وتم عرضهما أمام أنظار قاضي التحقيق المختص الذي أمر بإيداعهم التوقيف وفق المادتين 298 و 289 من ق ع ع".

وتابع ان "التحقيقات التي أجراها مكتب المفتش العام مع المتهمين اثبتت مطلوبية أحدهما لمديرية مكافحة الاجرام عن دعوى تزوير شهادات وفات لدواعش".
طبع الصفحة PDF
?