الداخلية تفتح تحقيقا بشأن تصوير عملية اعتقال "رجل دين" بالبصرة

_NEWS_DATE: 2019/4/15 15:28 ??A¢??A???A¢ 585 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
أكدت وزارة الداخلية، الاثنين، انها فتحت تحقيقا بشأن تسريب مقطع مصور لعملية القاء القبض على شخص يرتدي زي رجال الدين في محافظة البصرة.
وذكر المتحدث الرسمي باسم الوزارة سعد معن، في بيان اليوم، ان "الوكيل الاقدم للوزارة عقيل الخزعلي، وجه الدائرة القانونية في الوزارة بتشكيل مجلس تحقيقي ومتابعة موضوع تسريب مقطع مصور لعملية القاء القبض على شخص يرتدي زي رجال الدين في محافظة البصرة".

ودعا الخزعلي إلى "محاسبة الجهة التي قامت بهذا الفعل وروجت له، لمخالفته ضوابط العمل الأمني والقانوني الذي يرتكز على السرية وعدم التشهير بأي شخص وان كان متهما بقضية معينة".

كما وجه الوكيل الاقدم "كل تشكيلات الوزارة بضرورة الالتزام بقواعد السلوك المهني والعمل وفق التشريعات النافذة بالحقوق القانونية للمواطنين بحسب ما كفله الدستور والتشريعات النافذة ومنع استخدام الاعلام في مثل هكذا قضايا قبل ان يحسم القضاء والدوائر الختصة بالموضوع، ووجه مديرية امن الافراد بمتابعة التنفيذ لذلك"، بحسب ما جاء في البيان.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي تداولت مقطعا من تصوير مسرب لعملية القاء القبض على متهم في محافظة البصرة من قبل جهات أمنية لشخص يرتدي الزي الديني.
طبع الصفحة PDF
?