لاول مرة.. العراق في الطاولة الرباعية لدول البحر المتوسط واللقاء القادم في بغداد

_NEWS_DATE: 2019/4/14 22:08 ??A¢??A???A¢ 1120 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
اكد وزير الخارجية محمد علي الحكيم، اليوم الاحد، خلال زيارته للأردن بناء على دعوة رسمية للمشاركة في الطاولة الرباعية لوزراء خارجية دول البحر المتوسط ان الاجتماع الرباعي لوزراء خارجية اربع دول من ضمنها العراق ركز على تفعيل العلاقات الرباعية في مجال الاقتصاد والسياحة والتبادل التجاري".
وقال الحكيم في تصريح صحفي انه "تم كذلك خلال الاجتماع التخطيط لأطر استثمارية جديدة وبالذات في المجال السياحي والتطرق لسمات الدخول وكذلك اسعار خطوط الطيران بين البلدان الاربع وفق مبدأ المعاملة بالمثل وكلها سيتم الاتفاق عليها بالمشاركة وستكون في خدمة المواطن". مشيرا الى ان الخطوة الأخرى الجيدة هي أن اللقاء القادم سيكون في بغداد وستكون جمهورية مصر العربية حاضرة".

واضاف ان" زيارتنا للملكة ناجحة وتكللت بلقاء العاهل الأردني عبد الله الثاني الذي أكد على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين وأنها تشهد مرحلة تأريخية مهمة في التعاون والانفتاح على كل المجالات".

من جانبه، شدد وزير خارجية المملكة الأردنية ايمن الصفدي، على "أهمية دعم العراق الشقيق والوقوف إلى جانبه في عملية تثبيت الإستقرار وإعادة الإعمار بعد النصر الكبير الذي حققه بتضحيات جسام على العصابات الداعشية. مثلما اتفق جميع الوزراء حرصهم على زيادة التعاون، واتفقوا على الاجتماع في بغداد في موعد يتفق عليه لمتابعة خطوات تعزيز التعاون".
طبع الصفحة PDF
?