سيول البصرة تهدد بإقالة وزير الموارد

_NEWS_DATE: 2019/3/25 19:09 ??A¢??A???A¢ 220 مرة مقروئة
[البصرة-اين]
دعا النائب عن محافظة البصرة عدي عواد، تعويض المزارعين والمواطنين المتضررين من السيول والفيضانات، مشددا على ضرورة ان يقدم وزير الموارد المائية (جمال العادلي) استقالته فورا لعدم جديته في المعالجة وعدم حل ازمة المياه في عموم العراق”.

وقال عواد في موتمر صحفي عقده في مجلس النواب اليوم، ان “ماشهده قضاء القرنة من غرق عدد من المنازل والبساتين ومناطق الواقعة في حوض السويب وهور الحويزة نتيجة ارتفاع مناسيب المياه” محذرا من “تفاقم الازمة خلال الساعات المقبلة في قضاء شط العرب والصالحية والفاو وابو الخصيب لعدم وجود جدية لمعالجة الموقف من الجهات المختصة”.
واضاف “هناك عشرات العوائل والبساتين في خطر والاهالي يعيشون في العراء نتيجة مغادرة منازلهم نتيجة الفيضانات ، مشددا على ضرورة ان تقوم الحكومة المحلية والمركزية معالجة الموقف بشكل سريع حتى لا نصل الى كارثة جديدة ونحن لم نخرج بعد من كارثة الموصل”.
ودعا عواد “جميع الجهات المختصة الى وضع حلول آنية ومستقبلية لان ماتعانيه البصرة واهلها كي لا تتحول المزيد من الكوارث ، مؤكدا قدمنا باضافة فقرة ضمن جلسة اليوم لمناقشة كارثة غرق البيوت والبستانين في القرنة وايجاد الحلول السريعة”.
وطالب “بتعويض المزارعين والمواطنين المتضررين من السيول وعلى وزير الموارد المائية تقديم استقالته فورا لعدم جديته في المعالجة وعدم حل أزمة المياه في عموم العراق”.
طبع الصفحة PDF
?