تطورات سيول البصرة.. غلق جسور عائمة ونصب خيم للطوارئ

_NEWS_DATE: 2019/3/25 16:55 ??A¢??A???A¢ 454 مرة مقروئة
[البصرة-اين]
اعلن مدير الدفاع المدني العقيد تحسين علي ساري عن الايعاز للجهات الامنية باغلاق الجسور العائمة في محافظة البصرة ووضع علامات على تلك الجسور تحذر المواطنين والمركبات من المرور عبورها.
وركزت السلطات على جسر النجيبية وجسر القرنة فضلا عن جسر الشهيد كنعان الرابط بين قضاء شط العرب ومركز المحافظة، ومنع تنقل المواطنين بالزوارق النهرية.
وقال ساري ان المديرية تعتزم الايعاز لتربية البصرة بمنع السفرات المدرسية النهرية خلال هذه الفترة تجنبا لمخاطر الغرق خاصة في ظل ارتفاع مناسيب المياه في نهر دجلة وشط العرب نتيجة السيول القادمة من إيران والامطار.
كما دعا الاهالي الى مراقبة اطفالهم وعدم السماح لهم بالخروج في ظل الاجواء المضطربة و الرياح والامطار التي تتعرض لها المحافظة.
وتابع ان هذه الإجراءات تم اتخاذها بناء على اجتماع خلية الازمة التي عقدت لمناقشة الوضع في البصرة، مبينا ان الاجتماع تمخض عنه توجيهات للدوائر المعنية في ألاقضية والنواحي لاستنفار كافة الياتها لبناء سدود ترابية لمنع وصول المياه الى المناطق الواقعة على ضفاف الانهر.
كما قررت الحكومة المحلية تشكيل خلية أزمة في البصرة لمواجهة خطر ارتفاع مناسيب المياه.
وأوصت خلية الأزمة باتخاذ سلسلة اجراءات وآليات لحماية المناطق التي تقع على ضفاف شط العرب والسكان فيها، بضمنها نصب مخيمات في قضاء أبي الخصيب ومناطق شمال المحافظة لايواء الاهالي الذين تضررت منازلهم.
واجتاحت المياه بعض الدور في منطقة الفداغية بقضاء الفاو جنوبي البصرة.
طبع الصفحة PDF
?