خلاف حاد يهدد مستقبل شركات الهاتف النقال في العراق

_NEWS_DATE: 2019/3/24 19:40 ??A¢??A???A¢ 757 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
هدد خلاف حاد بين هيأة الاعلام والاتصالات وشركة كورك بعد صدور قرار بقطع الترابط البيني مع قريناتها، مستقبل شركات الهاتف النقال في العراق.
ووصفت شركة كورك قرار الهيأة بقطع الترابط البيني بين الشركة وبقية الشركات بـ"المجحف وغير العادل".
وذكرت الشركة في بيان، ان" كورك تأسف بأن تعلم مشتركيها بأن هيأة الاعلام والاتصالات قد اصدرت امراً ادارياً بقطع الترابط البيني بين شركة كورك وبقية الشركات وذلك على خلفية الخلاف القائم حول توقيع العقد الخاص بخدمة الاحتفاظ بالرقم، الأمر الذي تراه الشركة بانه غير عادل ومجحف بحق المشتركين والشركة على حد سواء".
وأضافت" كما لم تمنح هيأة الاعلام والاتصالات شركة كورك الوقت المناسب للدراسة ووالرد على قرار التوقيع، حيث أنه تم اتخاذ القرار بقطع الترابط البيني لأجل الضغط على شركة كورك لتوقيع العقد، بل كان من المفترض على الهيأة أن تنتظر الرد الرسمي من قبل شركة كورك بعد اعطائها مهلة مناسبة للرد بهذا الخصوص".
وتابعت الشركة، إن" أي خلاف في وجهات النظر بين الهيأة والشركات يجب ان يكون بعيداً كل البعد عن اقحام المشتركين بهذا الخلاف ومعاقبتهم؛ لذلك نرى بأن قرار الهيأة مجحف وغير عادل ولا يصب في مصلحة المواطن العراقي بل إن الهيأة ارتأت أن تعاقب المواطنين و تحرمهم من الخدمة مما يضر بمصالحهم بدل من ان تفكر في حلول مجدية وبديلة والجلوس الى طاولة النقاش والتشاور، ضاربة بعرض الحائط مصلحة المواطن العراقي و الاساءة الى سمعة شركتنا و النيل منها".
وأشارت الى" انها ليست المرة الاولى التي تجد شركة كورك نفسها مستهدفة وفي موقع مواجهة قرارات تعسفية ومجحفة بحقها مع العلم بأنها تتوقع ان نلقى كل الدعم من الهيأة كوننا الشركة الوطنية العراقية الوحيدة وكون الهيئة الشريك الاستراتيجي في قطاع الاتصالات".
وأعربت الشركة، عن" اسفها الشديد لما آلت اليه الامور وتعتذر من مشتركيها لهذا القطع الغير مبرر وتعدهم بأنها تعمل على حل هذه المشكلة حالياً في اسرع وقت ممكن وهي من اولى اهتماماتها، وتأمل بأن تتراجع هيأة الاعلام والاتصالات عن قرارها وتأمر بإعادة الترابط البيني لاجل حماية مصلحة المواطن العراقي".
وكانت هيأة الإعلام والاتصالات، امهلت في الـ11 من الشهر الجاري ثلاث شركات للهاتف النقال {زين العراق، وآسياسيل، وكورك تليكوم} مدة شهر واحد لتحسين خدماتها في العراق.
واصدرت هيأة الاعلام والاتصالات امراً في الـ20 من آذار الجاري امراً بمنع مشتركي كورك من استلام المكالمات والرسائل من الشركات الاخرى وذلك لمخالفاتها المستمرة في تنفيذ بنود عقد التراخيص.
وعممت وثيقة على جميع شركات الاتصالات والمعلومات البينية في جميع انحاء العراق بقطع الاتصال البيني مع الشركة المذكورة اعلاه.
طبع الصفحة PDF
?