لاولمبي العراقي على موعد اليوم مع ثاني الاختبارات في التصفيات المؤهلة لأمم أسيا

_NEWS_DATE: 2019/3/24 11:14 ??A¢??A???A¢ 206 مرة مقروئة
[بغداد-اين]
يواجه المنتخب الاولمبي العراقي بكرة القدم اليوم الاحد، نظيره التركمنستاني على ملعب باص عند الساعة الثانية والربع ظهرا، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة للمنتخبات الاولمبية تحت 23 بقارة اسيا الجارية في ايران والمؤهله للنهائيات الآسيوية في تايلند، فيما يلتقي ايران باليمن اليوم ايضا على ملعب آزادي لحساب المجموعة نفسها.
المباراة مهمة للمنتخب العراقي في تحقيق الفوز والمحافظة على صدارة المجموعة التي يحسمها لقاء ايران والعراق الثلاثاء المقبل ختام التصفيات.

ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الأحد عشر، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وفي حالة حصول منتخب الدولة المضيفة تايلاند على إحدى بطاقات التأهل المباشر للنهائيات، فإن خامس أفضل فريق يحصل على المركز الخامس سوف يتأهل لإكمال عقد المنتخبات المتأهلة.

وتحصل المنتخبات الثلاث الأولى في النهائيات على بطاقات التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 في اليابان، علماً بأن الدولة المضيفة اليابان حصلت على بطاقة التأهل المباشر.

وفاز منتخب العراق في التصفيات الجارية في ايران على اليمن 5-0 يوم الجمعة الماضي على ملعب باص في طهران، ضمن الجولة الأولى من منافسات ، وسجل أمير فؤاد (16 و44 من ضربة جزاء) وحسين جبار (35) ومراد محمد صبح (65 من ضربة جزاء و79) أهداف الفوز لمنتخب العراق.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز إيران المضيفة على تركمانستان 3-1 على ملعب آزادي.

وتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام إيران، في حين بقي رصيد تركمانستان واليمن خالياً من النقاط.
طبع الصفحة PDF
?