تأهل تاريخي لقطر الى نصف نهائي كأس آسيا

تأریخ التحریر: : 2019/1/25 18:09827 مرة مقروئة
[أين- متابعة]
نجح منتخب قطر في بلوغ الدور قبل النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعدما تغلب على كوريا الجنوبية 1-0 يوم الجمعة على ملعب مدينة زايد الرياضية في أبو ظبي، ضمن ربع نهائي كأس آسيا 2019 في الإمارات.
وسجل عبد العزيز حاتم هدف الفوز الثمين للمنتخب القطري في الدقيقة 78 من عمر اللقاء.
وتأهل منتخب قطر ليتقابل في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة الإمارات وأستراليا التي تقام يوم الجمعة أيضاً على ملعب هزاع بن زايد في العين.
وكان منتخب قطر تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على لبنان 2-0 وعلى كوريا الشمالية 6-0 وعلى السعودية 2-0، ثم فاز في دور الـ16 على العراق 1-0.
من جهته تصدر منتخب كوريا الجنوبية ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط كاملة أيضاً من ثلاث مباريات، بعدما فاز على على قرغيزستان 2-1 وعلى قرغيزستان 1-0 وعلى الصين 2-0، وفاز في دور الـ16 على البحرين 2-1 بعد شوطين إضافيين.
وسيطر الحذر على أداء الفريقين في بداية المباراة، حيث انحصر اللعب في وسط الملعب دون فرص فعلية على المرمى، حيث كانت أولى تسديدة في الدقيقة 15 لكوريا الجنوبية عبر محاولة جونغ وو-يونغ من مسافة بعيدة والتي مرت عالية فوق العارضة.
وجاءت بداية الشوط الثاني أفضل من منتخب قطر لناحية الاستحواذ على الكرة، ولكن الفرصة الخطيرة الأولى كانت لكوريا الجنوبية إثر تمريرة طويلة وصلت إلى هوانغ وي-جو بين مدافعين ليتقدم قبل أن يسدد كرة أبعدها بصعوبة الحارس القطري سعد الشيب (48).
ثم شهدت الدقيقة 57 محاولة خطرة لكوريا الجنوبية بعدما أرسل كيم جين-سو تمريرة عرضية من الجهة اليسرى جاءت صعبة على الحارس القطري لترتد الكرة أمام لي تشونغ-يونغ الذي سدد دون تركيز فوق العارضة. ورد المعز علي بمحاولة من حافة منطقة الجزاء ذهبت سهلة للحارس كيم.
وسنحت فرصة للكوري سون هيونغ-مين داخل منطقة الجزاء بعدما استلم الكرة وتخلص من مدافع قبل أن يسدد كرة ضعيفة ذهبت سهلة للحارس سعد الشيب [72].
وجاءت أخطر فرص كوريا الجنوبية في الدقيقة 77 عبر ضربة حرة مباشرة سددها كيم جين-سو وذهبت من فوق الحائط قبل أن ترتطم بالقائم وتتابع طريقها إلى خارج الملعب.
وفي الجهة المقابلة كانت أولى محاولة لمنتخب قطر عند الدقيقة 32 عبر تسديدة أكرم عفيف من حافة منطقة الجزاء، والتي ذهبت مباشرة في أحضان الحارس كيم سيونغ-غيو.
ثم كانت أبرز الفرص لصالح كوريا الجنوبية إثر ضربة حرة مباشرة ارتدت من المدافعين ووصلت على قوس منطقة الجزاء إلى هوانغ اين-بيوم ليسدد محاولة مرت قريبة فوق العارضة 34.
وتواصل ذات النسق في الدقائق المتبقية من الشوط الأول، حيث لم ينجح الفريقين في صنع فرص حقيقية للتسجيل.
ولكن المنتخب القطري نجح في تسجيل هدف التقدم عندما سدد عبدالعزيز حاتم كرة قوية من حافة منطقة الجزاء ذهبت في الشباك رغم محاولات الحارس كيم سيونغ-غيو 78.
ومباشرة سجل منتخب كوريا الجنوبية هدفاً بواسطة هوانغ وي-جو، ولكنه ألغي بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو المساعد بسبب وجود تسلل.
ورد منتخب قطر عبر ركلة ركنية من الجهة اليمنى ارتقى لها بوعلام خوخي ليلعب كرة مقصية أبعدها بصعوبة حارس كوريا الجنوبية 84.
ونجح لاعبو قطر في المحافظة على تقدمهم بالدقائق المتبقية ليحجزوا بطاقة التأهل إلى قبل النهائي للمرة الأولى في عشر مشاركات.
طبع الصفحة PDF