إطلاق المنصة الإلكترونية لإعادة إعمار واستقرار المناطق المحررة

تأریخ التحریر: : 2019/1/21 17:41894 مرة مقروئة
[أين – بغداد]
أعلن وزير التخطيط نوري صباح الدليمي ، عن اكتمال منصة الإعمار التي ستتضمن بيانات كاملة وتفصيلية عن مشاريع اعادة الاعمار وما يتعلق بالالتزامات المالية الدولية من المنح والقروض، لافتاً إلى أن عمل المنصة سيبدأ مطلع شهر شباط المقبل، باللغتين العربية والانجليزية، بمشاركة دولية.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، ان "الديلمي استقبل مارتا رويدس نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الانسانية للمنظمات الدولية في العراق، والوفد المرافق لها، وجرى خلال اللقاء بحث الجهود الدولية في ملفي إعادة استقرار وأعمار المناطق المحررة".
وأوضح الدليمي بحسب البيان ان " اللقاء ان تركيز الجهود ورفع مستوى التعاون مع المنظمات الدولية من شأنه ان يساعد الحكومة العراقية في تنفيذ برامج اعادة الاعمار والاستقرار في وقتها، مشيراً بذلك إلى توجه الحكومة لتبسيط الاجراءات المتعلقة بمنح تأشيرات الدخول للشركات العالمية الراغبة بتنفيذ مشاريع البنى التحتية، وفي مقدمتها مشاريع التعليم والصحة والسكن".
ودعا "المجتمع الدولي الى دعم البرامج والخطط التي أعلنت عنها وزارة التخطيط، وفي مقدمتها خطة التنمية الخمسية، واستراتيجية التخفيف من الفقر، بالإضافة إلى استراتيجية تطوير القطاع الخاص، كاشفاً عن حاجة المناطق المحررة للدعم المتواصل، وتنفيذ المشاريع الصغيرة والمتوسطة لدعم شريحة الشباب".
و اعربت مارتا عن تقديرها العالي لجهود وزارة التخطيط التي اسهمت في تذليل الكثير من العقبات التي كانت تكتنف عمل المنظمات الدولية في العراق، مؤكدةً استعداد بعثة الامم المتحدة في العراق لدعم خطط الوزارة وفق الاولويات التي تحددها الوزارة، مع مواصلة الجهود في دعم عودة جميع النازحين الى مناطقهم وتوفير فرص العمل لهم.
طبع الصفحة PDF