تحالف النجيفي يرد على زيارة المفرجي الى الكيان الإسرائيلي

_NEWS_DATE: 2019/1/7 20:28 ??A¢??A???A¢ 2920 مرة مقروئة
[أين – بغداد]
رد تحالف القرار العراقي، الاثنين، على انباء زيارة رئيس كتلته خالد المفرجي الى إسرائيل.
وذكر التحالف في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، ردا على النعيق البائس للصهيوني ايدي كوهين الذي ذكر فيه أن مجموعة من النواب أو من يمثلهم زاروا اسرائيل ، ومن بين من أشار إليهم النائب خالد المفرجي رئيس كتلة تحالف القرار العراقي في مجلس النواب".
وأضاف البيان "قدر تعلق الأمر المفرجي يؤكد تحالف القرار العراقي أن هذا النعيق الصهيوني ليس إلا كذبة لن تنال من الموقف الوطني والقومي المشرف للسيد خالد المفرجي ، فهو ابن بار لأمته وجراح فلسطين ماثلة في قلبه قبل عينيه".
وتابع "وما هذه الفرية المكشوفة الهدف سوى محاولة رخيصة للنيل من جهده وفعله الوطني والقومي ، وهي لن تزيده إلا اصرارا على موقفه المبدئي من قضية فلسطين وحقوق شعبها المغتصبة".
وكانت الحكومة الإسرائيلية، أعلنت أن ثلاثة وفود حزبية عراقية ضمت 15 شخصا، زارت إسرائيل خلال العام الماضي 2018، وبحثت قضايا خاصة بإيران والتطبيع.
وأشارت الخارجية الإسرائيلية في بيان نشرته على موقعها الرسمي في "تويتر"، أن "زيارة الوفد العراقي الثالث إلى إسرائيل جرت قبل عدة أسابيع".
وأضافت أن "الوفود ضمت شخصيات سنية وشيعية وزعماء محليين لهم تأثيرهم في العراق، زارت متحف ياد فاشيم لتخليد ذكرى المحرقة، واجتمعت ببعض الأكاديميين والمسؤولين الإسرائيليين"، مشيرة إلى أن الخارجية الإسرائيلية تدعم هذه المبادرة دون إيضاح الهدف منها.
من جانبه طالب عضو هيأة رئاسة مجلس النواب حسن كريم الكعبي وزارة الخارجية بالتحقيق في صحة هذه الزيارات.
ووجه الكعبي في بيان "لجنة العلاقات الخارجية النيابية بالتحقيق في حقيقة هذه الزيارة ومدى دقتها، والكشف عن أسماء المسؤولين الذين زاروا الإراضي المحتلة وبالخصوص من اعضاء مجلس النواب، ان صحت الزيارة".
وأكد على، ان "قضية الذهاب لإرض محتلة خط أحمر ومسألة حساسة للغاية بالنسبة للمسلمين في أقصى مشارق الأرض حتى مغاربها".
فيما كشف المحلل والأكاديمي الإسرائيلي الشهير، إيدي كوهين، عن أسماء النواب العراقيين الذين زاروا إسرائيل مؤخراً.
وقال كوهين في تغريدة له على صفحته في تويتر، اليوم الأثنين: "هؤلاء النواب أو أشخاص من طرفهم كانوا ضمن الوفود التي زارت إسرائيل: ممثلين السنة، أحمد الجبوري عن نينوى، أحمد الجربا عن نينوى، عبدالرحمن اللويزي، نائب سابق عن نينوى، وعبدالرحيم الشمري عن نينوى بالإضافة إلى خالد المفرجي عن محافظة كركوك، وعالية نصيف عن بغداد [نائبة] شيعية.. نمد أيدينا لهم للسلام”.
وأستدرك كوهين بتغريدة أخرى بالقول "اكيد جميع النواب الي [الذين] ذكرتهم سينكرون زياراتهم لإسرائيل".
طبع الصفحة PDF
?