نائبة: مدير عام الالغام تمادى في فساده وبدأ يطرد المنظمات الأممية من العراق

تأریخ التحریر: : 2018/11/16 12:08298 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
طالبت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف رئيس مجلس الوزراء، عادل عبد المهدي بـ"كبح فساد وغطرسة مدير عام الالغام بوزارة البيئة الذي تمادى في فشله وفساده وبات يطرد منظمات الامم المتحدة الداعمة للعراق لاغراض مشبوهة". حسب تعبيرها.
وقالت نصيف في بيان اليوم تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه "انها سبق وان كشفت ملفات فساد وفشل اداري خطيرة سابقة عن [عيسى الفياض] المدعوم من جهات سياسية تقاسمه أموال هذه الدائرة الدسمة والغامضة التي حجبت ابوابها عن تحقيقات النزاهة وديوان الرقابية لخصوصية عملها ونفوذ حيتان المال السياسي في دعمه وتقاسمهم الاموال الطائلة التي تدر لهم من فساد هذا الملف".
وأكدت نصيف رفضها وبقوة لـ "قرار الفياض الاخير بإلغاء تفويض منظمة [الانماس] الاممية برفع الالغام والمقذوفات الحربية التي تعمل في المناطق المحررة ومدن الجنوب، لأنه بذلك سيحل الكارثة بتلك المناطق التي ستحرم من جهدهم الانساني المجاني للعراق، بل سيتسبب بعزوف المنظمات الاممية عن التعاون مع العراق لانها تعمل بأطر مهنية رصينة لاتنحدر الى رغبات الفاسدين المتربحين على اموال البلد"، مبينة أنها "ستعرض للرأي العام تفاصيل هذه الكارثة".
طبع الصفحة PDF