الحبس الشديد بحق موظف استخدم كتاباً مزوراً لبيع عقار محجوز

تأریخ التحریر: : 2018/10/16 13:16210 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
قال المفتش العام لوزارة العدل كريم الغزّي، أن محكمة جنايات كربلاء/ الهيئة الأولى أصدرت حكماً بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات بحق موظف تسبب برفع الحجز عن عقار في محافظة كربلاء باستخدام كتاب مزوّر.
وأضاف الغزّي في بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، أن "الموظف [ع.ر.ج] قام بالاشتراك مع متهمين آخرين بتسلّم كتاب رفع الحجز عن عقار سبق أن تم حجزه لصالح المصرف الزراعي التعاوني/ فرع الهندية لقاء قرض تنموي بقيمة 200 مليون دينار، وتسليم الكتاب الى سلسلة المراجع، فجرت عملية رفع الحجز غير القانونية".
وبين المفتش العام ان "اللجنة التحقيقية المشكلة من قبل المكتب وجدت أن كتاب رفع الحجز "مزوّر"، وقد تم اعتماده لتجري معاملة بيع العقار في وقت لاحق، على الرغم من انه محجوز،" لافتا الى أن "من سلّم كتاب رفع الحجز الى المدان هو أحد المشاركين بعملية التزوير وليس المعتمد الرسمي للمصرف الزراعي".
وأكد الغزّي، أن "المحكمة أصدرت حكماً حضورياً على المدان بالحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات، مع احتفاظ الجهات المتضررة بالمطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنية، وهم كل من المصرف الزراعي التعاون/ فرع الهندية ومديرية التسجيل العقاري في كربلاء والمشتكي الذي اشترى العقار دون علمه بأنه محجوز".
طبع الصفحة PDF