رئيس البرلمان اللبناني يشيد بدور العراق في تخفيف حدة التوترات العربية

تأریخ التحریر: : 2018/10/16 10:47244 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أشاد رئيس البرلمان اللبناني، نبيه بري، بدور العراق في تخفيف حدة التوترات بين الدول العربية.
وجاء ذلك خلال لقائه بالوفد البرلماني العراقي برئاسة النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي والوفد المرافق له على هامش اعمال الجمعية العامة الـ 139 للإتحاد البرلماني الدولي في جنيف.
وذكر بيان لمكتب الكعبي تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان بري أكد خلال اللقاء "أهمية توحيد جهود البلدين للمساهمة في الارتقاء بمستوى التعاون وتعزيز اسس الاستقرار والديمقراطية في المنطقة" منوها الى ان "العراق له دور لا يستهان به في تخفيف حدة التوترات والخلافات التي تنشأ داخل المجموعة العربية".
وأشاد بري في الدور الكبير الذي لعبه العراق في استتباب أمن المنطقة وسلامة شعوبها وعدم وصول الاٍرهاب لها من خلال مواجهته لتنظيم وحشي وقدرته على دحره داخل أراضيه.
من جانبه رأى الكعبي، ان "العراق مقبل خلال الفترة المقبلة على نهضة اقتصادية كبيرة ، واستثمار موارده غير النفطية بشكل امثل وفاعل"، لافتا إلى ان "شعوبنا تستحق ان نمثلها خير تمثيل وهي تنتظر منا تقديم الكثير".
وأضاف "نتطلع لمساهة هذا اللقاء وغيره من اللقاءات الجانبية التي اجريت مع مجموعة من الوفود الحاضرة، في تنشيط العلاقات البرلمانية مع المجتمعات سيما العربية - اللبنانية، والذي سيكون له أثره الجلي على جميع المستويات وبما يخدم مصالح شعوبنا التي تنتظر منا الكثير".
طبع الصفحة PDF