تخصيص خزين وقودي خاص لكربلاء بمناسبة الاربعينية

تأریخ التحریر: : 2018/10/15 21:56198 مرة مقروئة
[بغداد – أين]
خصصت شركة توزيع المنتجات النفطية خزينا وقوديا خاصا لمحافظة كربلاء إستعداداً لإستقبال ذكرى أربعينية الإمام الحسين [عليه السلام] مشتقات مختلفة للمواكب الحسينية.
وقال مدير عام الشركة كاظم مسير ياسين في بيان، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، أنه" قد تم إتخاذ العديد من الإجراءات لإنجاح مراسيم الزيارة، حيث وجه بتخصيص خزين خاص لمحافظة كربلاء كحصة إضافية للوارد اليومي وبكمية [10] ملايين لتر من البنزين و[5] ملايين لتر من النفط الأبيض و[10] ملايين لتر من زيت الغاز، أما فيما يخص الغاز السائل بين مسير زيادة الوارد من المنتوج ليكون بواقع 500 – 600 طن يومياً طيلة فترة الزيارة".
وأضاف ان" الخطة التجهيزية تتضمن بمنح فروع [ كربلاء المقدسة ، النجف الاشرف ، بابل ] صلاحية زيادة الحصص المخصصة من زيت الغاز والبنزين بنسبة 25% م، والحصص المقررة للدوائر الخدمية ضمن الرقعة الجغرافية لتلك المحافظات إضافةً الى منح صلاحية تجهيز المواكب والهيئات الحسينية بالنفط الابيض وزيت الغاز للأفران والبويلرات العائدة للمواكب بالسعر الرسمي وحسب الحاجة".
وأشار الى" منح كربلاء صلاحية 2 % من حصة الافران والمخابز ضمن الرقعة الجغرافية للمحافظة والتي لديها موافقات ادارية وبما لا يزيد عن 3000 لتر لكل فرن أو مخبز".
وعن الخطة التوزيعية أوضح مدير فرع كربلاء حسين مجيد الخرسان عن" تقسيم المحافظة لأربعة محاور هي [كربلاء المقدسة- مدخل بغداد – مدخل الهندية – مدخل النجف الاشرف] وتتضمن هذه المحاور عدة قواطع معنية بمتابعة وتقديم افضل الخدمات التي تقدم الى الزائرين".
وفي ذات السياق أنهى فرع النجف الأشرف إستعداداته لإستقبال الزيارة الأربعينية من خلال متابعة ملاكاته ميدانياً تهيئة المواكب المشاركة،
وذكر مدير الفرع زيد المخزومي الذي تابع كافة الاستعدادات ميدانياً عن" تهيئة الساحات المؤقتة لبيع الغاز السائل على طريق [ياحسين] ومجهزة بآلاف الاسطوانات حيث سيكون عمل هذه الساحات مهم جداً لموقعها الاستراتيجي بالقرب من المواكب الحسينية".
ومن الجدير بالذكر بأن شركة توزيع المنتجات النفطية وبتوجيه من معالي وزير النفط تقوم سنوياً بإجراءاتها وإستعداداتها المبكرة لإستقبال ذكرى أربعينية الإمام الحسين [عليه السلام] بتخصيص كميات كافية من المنتجات النفطية للمواكب الحسينية وأيضاً توفير خزين كاف من تلك المنتجات في حال الحاجة إليها سعياً منها الى تقديم أفضل الخدمات للزائرين.
طبع الصفحة PDF