العراق يحقق اعلى معدل تصدير نفطي عبر الموانئ الجنوبية

تأریخ التحریر: : 2018/10/15 16:16252 مرة مقروئة
[أين-بغداد]
اعلنت وزارة النفط، اليوم الاثنين، تحقيق أعلى معدل تصدير غير مسبوق بلغ 3 ملايين و620 الف برميل في اليوم عبر الموانئ الجنوبية.
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه اليوم، ان" وزير النفط جبار اللعيبي اكد في ندوة حوارية لمناقشة واقع العمل والعاملين في القطاع النفطي التي عقدت في محافظة البصرة بحضور المدراء العامين في الوزارة ان هذا الانجاز الكبير حققه العاملون في القطاع النفطي بالجهد الوطني وخلال فترة زمنية قصير وفي ظل ظروف وتحديات غير طبيعية".
وأضاف، ان "خطط الوزارة الحالية تؤكد على زيادة الصادرات خلال الربع الاول من العام المقبل 2019 الى 4 ملايين برميل يوميا من الموانئ ومنصات التحميل في جنوب البلاد".
وأشار اللعيبي إلى "الانجازات المتحققة في قطاع النفط والاستثمار الامثل للغاز وتطوير صناعته، بالاضافة الى زيادة أنتاج المشتقات النفطية بعد اعادة إعمار عددا من المصافي وإقامة المشاريع الحيوية" مثمناً "جهود العاملين في الوزارة وفي كافة التشكيلات".
وشدد وزير النفط على "ضرورة تشغيل الايدي العاملة العراقية في المشاريع الجديدة، وتم خلال الندوة تقديم [درع التميز] من أبناء القطاع النفطي لوزير النفط شاكرين جهوده التي بذلها للنهوض بالقطاع وبمشاريع البلد الكبرى".
ووعد الوزير اللعيبي بحل جميع المشاكل والمعوقات التي تعترض عمل المنتسبين.
طبع الصفحة PDF