عاجل خسارة ثقيلة للعراق أمام الأرجنتين بإفتتاح البطولة الرباعية

تأریخ التحریر: : 2018/10/11 23:13333 مرة مقروئة
[أين-بغداد]
حقق منتخب الأرجنتين فوزًا على العراق، بأربعة أهداف دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما بمنافسات البطولة الرباعية الودية والمقامة بالسعودية.

سجل لوتارو مارتينيز وروبرتو بيريرا وجيرمان بيزيلا وفرانكو سيرفي، أهداف التانجو الأربعة في الدقائق 18، 53، 82 و92.
وجاءت أولى الفرص الخطرة في المباراة، بالدقيقة 5، عن طريق رأسية من جيرمن بيزيلا، مدافع الأرجنتين، إلا أن كرته وصلت سهلة لأيدي الحارس جلال حسن.
وافتتح لوتارو مارتينيز، مهاجم الأرجنتين، النتيجة لبلاده في الدقيقة 18، بعد عرضية من الجهة اليمنى عن طريق أكونيا، حولها مارتينيز برأسه بطريقة رائعة في المرمى.
وسدد ماركوس أكونيا، تصويبة صاروخية بالقدم اليسرى في الدقيقة 23، أبعدها جلال حسن، حارس العراق ببراعة إلى ركلة ركنية.
وحاول ديبالا التسديد من خارج المنطقة من الجهة اليمنى، بالدقيقة 33، إلا أنه سدد كرة بعيدة عن المرمى.
وسدد رودريجو دي بول، مهاجم التانجو، قذيفة على مرمى العراق، نجح جلال حسن من التصدي لها وإبعادها لركنية، في الدقيقة 35.
أولى محاولات العراق جاءت عن طريق علي عدنان، في الدقيقة 48 من عمر المباراة، بتسديدة بالقدم اليسرى، مرت فوق العارضة.
ومن عمر جماعي منظم بين لاعبي الأرجنتين في الدقيقة 49، بين سالفيو وديبالا ومارتينيز، انتهت بوصولها إلى ديبالا الذي سدد بمحاذاة القائم الأيمن للعراق.
وضاعف البديل روبيرتو بيريرا، النتيجة للأرجنتين، في الدقيقة 53، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة من ديبالا، ووسط غياب دفاعي للاعبي العراق، سددها على يسار الحارس.
وتألق جلال حسن، حارس العراق، ومنع ديبالا من تسجيل أولى أهدافه في المباراة، بعد تسديدة بالدقيقة 58 من على حدود المنطقة أبعدها الحارس ببراعة.
وسجل جيرمان بيزيلا، مدافع الأرجنتين، الهدف الثالث في الدقيقة 82، من رأسية أسكنها الشباك، بعد عرضية لعبها فرانكو سيرفي من ركنية، ومرت من فوق رأس سالفيو لتصل إلى بيزيلا الخالي من الرقابة.
واختتم سيرفي، البديل، أهداف التانجو، بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 92، بعد مرور وتوغل داخل المنطقة، وتسديدة بالقدم اليسرى على يسار الحارس.
طبع الصفحة PDF