القضاء يرد على إنتقاد أمانة مجلس الوزراء في استغرابه من طلب العبادي

370 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
علق المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار بيرقدار على توضيح الامانة العامة لمجلس الوزراء بشأن ما صرح به رئيس الوزراء حيدر العبادي عن التريث في قانون ضم المعهد القضائي الى مجلس القضاء.
وقال بيرقدار في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان ان تصريح العبادي "كان واضح جداً أمام وسائل الاعلام [نطلب من مجلس النواب التريث في أصدار قانون ضم المعهد القضائي الى مجلس القضاء]، وبإمكان الامانه العامه الرجوع الى تسجيلات الموتمر الصحفي المذكور للدقة".
وأضاف "كنّا نتمنى على الامانه العامة ان تصحح ما ذكره رئيس الوزراء وان توضح ان المقصود هو وفق ما تم بيانه في توضيح الامانة لمجلس الوزراء وليس نقد الآخرين الذين يشخصون الأخطاء التي وردت على لسان رئيس الوزراء".
وتابع بيرقدار ان "الأمانة العامة لمجلس الوزراء يبدو لا تعلم ان قانون ضم المعهد القضائي لم يقدم الى مجلس النواب عن طريق مجلس الوزراء وإنما الذي قدمه كمقترح قانون هو رئاسة الجمهورية بالتنسيق مع مجلس القضاء الاعلى في حينه ولَم يكن لمجلس الوزراء اَي دور في ذلك لعلم مجلس القضاء الاعلى مسبقا تمسك وزارة العدل بإبقاء المعهد القضائي ضمن تشكيلات الوزارة".
وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي قال في مؤتمره الصحفي الأسبوعي أول أمس الثلاثاء ان "مجلس الوزراء أوصى – في جلسته الاعتيادية أمس- مجلس النواب العراقي بعدم تأييد مقترح قانون التعديل الاول لقانون ضم المعهد القضائي الى مجلس القضاء الاعلى رقم 70 لسنة 2017".
وأنتقدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، أمس تعجل القضاء الأعلى في الرد على طلب العبادي، وقالت في بيان "كنا نتمنى من مجلس القضاء الأعلى وفي إطار علاقة التعاون بينه وبين السلطة التنفيذية الوقوف على المقصود بتصريح رئيس مجلس الوزراء قبل اصدار أي بيان وهذا ما درج عليه مجلس الوزراء في التعامل مع السلطات الأخرى".
طبع الصفحة PDF