انطوان: وجود جنرال الكترك يعزز المنافسة ويطور انتاج الكهرباء

436 مرة مقروئة
[بغداد: اين]
اكد مصدر مسؤول في شركة جنرال الكترك ان الشركة تواصل العمل على اعادة الطاقة الكهربائية الى المناطق المحررة، وان لديها كادر من الخبراء العراقي يعملون على ادارة التورييات التي تساهم في توليد ٦٠ ٪؜ من اجمالي الطاقة الكهربائية في العراق، كما تعمل على تركيب اول محطة استثمارية لتوليد الطاقة وسط العراق، فضلا عن ١٤ محطة فرعية لتعزيز نقل الكهرباء، مبينا ان هدف الشركة يتجه صوب مضاعفة انتاج الكهرباء.
ونبه الى ان الشركة تولي اهتمام كبير للموارد البشرية وتمكينها من تكنلوجيا الطاقة الكهربائية المتطورة ، بما يمكنهم من ادارة مشاريع انتاج الكهرباء بعموم مناطق البلاد.
ولفت المصدر الى ان الشركة تملك حلول مبتكرة كتقنية HA التي تعد اكبر التوربينات الغازية في العالم واكثرها كفاءة والتي يمكنها ان تنهض بإنتاج الطاقة في العراق ، لا سيما انها تقدم كل سبل دعم تطوير البنى التحتية لقطاع الطاقة في العراق . استراتيجية جنرال الكتريك للعراق هي لمضاعفة ماينتجه العراق من الكهرباء، وتشمل ايضا توظيف وتدريب الكوادر العراقية على استخدام احدث التكنلوجيا وهذا يساهم في القضاء على البطالة.

بدورة نائب رئيس منتدى بغداد الاقتصادي باسم أنطوان ان: تواجد شركات عالمية كبرى بحجم جنرال الكترك يعزز سوق العمل العراقي لتطوير وإنتاج الطاقة الكهربائية.
واكد اهمية التنافس على تنفيذ مشاريع نوعية في قطاع الطاقة بين الشركات الكبرى للحصول على مشاريع بكفاءة عالية وبتكاليف اقل، تساهم في انتاج الطاقة الكهربائية لتغطية الطلب المحلي في جميع أوقات السنة دون استثناء.
وبين ان دخول شركات كبرى دليل على رغبتها بالعمل الفعلي داخل السوق العراقي الذي يستوعب حجم عمل كبير والاهم ان تكون لدى هذه الشركات خبرة كافية للعمل في العراق .
يذكر ان شركة جنرال الكترك لها مشاريع كبرى في مختلف البلاد وبذات الظروف المناخية التي تشابه العراق.
طبع الصفحة PDF