الاتصالات توضح غلق حساب المهندس في تويتر.. والحشد يتهم جهات حكومية

تأریخ التحریر: : 2018/9/12 19:26344 مرة مقروئة
[أين-بغداد]
تلقت دائرة الاعلام في هيأة الحشد الشعبي،كتابا من هيأة الاعلام والاتصالات توضح فيها الاخيرة انها فاتحت ادارة [تويتر] لمعرفة سبب غلق الحساب الرسمي لنائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس.

وأكدت هيأة الاعلام بحسب بيان للحشد تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "هناك عدة جهات عراقية تمتلك القدرة على مفاتحة ادارة توتير ومخاطبتها مباشرة لغلق بعض المواقع او دعمها دون الرجوع لهيئة الاعلام والاتصالات".
وقال اعلام الحشد الشعبي "اننا لم نحمل هيئة الاعلام والاتصالات مسؤولية غلق الحساب انما نحملها مسؤولية تعريف الجهات الحكومية والاعتبارية العراقية لدى ادارة توتير وهي مهمة اقرت بها هيئة الاعلام في ردها على بياننا وتحديدا في النقطة الثانية فيه".
واضاف اعلام الحشد ان "هيئة الاعلام والاتصالات باشارتها ضمنا في كتابها المرسل والذي يحتوي على ثلاثة نقاط الى وجود جهات تقوم بمراسلة ادارة تويتر بشكل مباشر، يفتح الباب امام احتمال قيام جهات حكومية عراقية باستخدام علاقتها المباشرة مع تويتر لغلق حساب نائب رئيس الهيئة وحسابات أخرى للحشد ولقياداته".
وكانت هيأة الحشد الشعبي أعلنت اليوم ان إدارة موقع التواصل الاجتماعي [تويتر] أقدمت بشكل مفاجئ على غلق الحساب الرسمي لنائب رئيس هيئة الحشد ابو مهدي المهندس بزعم انه "يخالف لوائح النشر".
وأكدت، ان "منصات هيئة الحشد الشعبي الرسمية والأخرى المساندة لها تتعرض لحرب واضحة من قبل القائمين على ادارة هذه الشركات ومنذ مدة ليست بالقليلة، وهي كما نعتقد حربا تقع ضمن حملة التشويه الاعلامية التي يتعرض لها الحشد الشعبي بدفع من جهات داخلية وخارجية معروفة".
طبع الصفحة PDF