خطوط [حمار وحشي] تكشف حقيقة صادمة في حديقة مصرية

تأریخ التحریر: : 2018/7/28 20:241745 مرة مقروئة
[أين-متابعة]
اتُّهمت حديقة حيوان في العاصمة المصرية القاهرة بمحاولة خداع الزوار من خلال وضع طلاء على أحد حميرها ليبدو كحمار وحشي، إلا أن مدير مشروع الحديقة الدولية أصر على أنه حقيقي، حسبما جاء في تقرير للنسخة الإنكليزية من موقع CNN.
ويقول محمود سرحان الذي أثار الموضوع على صفحته في [فيسبوك]، إنه كان يزور مأوى للحيوانات تم افتتاحه مؤخراً في حديقة حيوان بالقاهرة عندما واضاف سرحان إن أشياء كثيرة في جسم الحيوان تبدو بارزة وتجعله مريباً، مبينا إن الدهان الأسود ذاب على وجه الحمار، وإن الآذان لا تشبه الحجم الطبيعي لأذنَي الحمار الوحشي. وأظهرت الصور بقعاً سوداء على وجه الحمار.
وعقب انتشار الصور، علق خبراء -حسب موقع هيأة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"- على الفصيلة التي ينتمى إليها الحيوان.
وقال طبيب بيطري إن أنف الحمار الوحشي أسود، في حين أن الخطوط على جسمه أكثر انتظاماً وتوازياً.
وقال اللواء محمد سلطان، مدير مشروع الحدائق المتخصصة في محافظة القاهرة، لموقع اليوم السابع: «الحمار الوحشي حقيقي وغير ملون بالطلاء». وأضاف سلطان أن الحيوانات يتم الاعتناء بها وتفتيشها بانتظام؛ للتأكد من سلامتها وراحتها. وجاء في «اليوم السابع» أن مواطنين قالوا إن الحمار الوحشى الموجود داخل الحديقة غير حقيقي و"مدهون"، وأن مسؤولى الحديقة قاموا بخداعهم وأحضروا حماراً عادياً "بلدي"،
وأكدوا أن الخدمات الترفيهية المقدَّمة للمواطنين داخل الحديقة تكاد تكون منعدمة. والحديقة الدولية بالقاهرة واحدة من كبرى الحدائق الموجودة في مصر، وتحصل على أعلى نسب زيارات فى الأعياد والمناسبات، حيث وصل عدد زائري الحديقة خلال عيد الفطر المبارك إلى 50 ألف زائر.
طبع الصفحة PDF