كندا تتسلم قيادة مهمة الناتو الجديدة في العراق

تأریخ التحریر: : 2018/7/12 11:30259 مرة مقروئة
[أين- متابعة]
أعلنت الحكومة الكندية، انها ستستلم قيادة مهمة حلف شمال الأطلسي [الناتو] في العراق، لمدة عام، مشيرة إلى انها سترسل حوالى 250 عسكريا وآليات مصفحة وأربع مروحيات لتدريب القوات العراقية.
وقالت الحكومة في بيان لها، أمس الأربعاء، إنه واستعدادا لتسلم كندا لمدة عام قيادة مهمة حلف شمال الاطلسي "ناتو" لتدريب ودعم القوات العراقية، لذا ستقوم بإرسال 250 جندي وآليات مصفحة وأربع مروحيات إلى العراق.
وأضاف البيان، ان "الجنود الكنديين بقيادة ميجور جنرال سينتشرون ابتداء من خريف 2018 في منطقة بغداد لمساعدة الحكومة العراقية على بناء هيكلية أمنية وطنية اكثر فعالية وعلى تطوير تدريب قوات الامن العراقية".
وأوضح أن" فرق التدريب المتحركة لدعم جهود الحلف الاطلسي لمكافحة العبوات الناسفة قد باشرت عملها".
وجاء إعلان الحكومة الكندية بالتزامن مع عقد قمة لقادة دول حلف الناتو في العاصمة البلجيكية بروكسل، حيث تشارك كندا منذ العام 2014 في ائتلاف عسكري ضد الارهابيين عبر القيام بعمليات جوية وتقديم دعم طبي واعمال تدريب للقوات العراقية.
يذكر ان كندا لديها وجود عسكري في العراق يتمثل بقوة مؤلفة من 210 جنود على الارض، وأعلنت في حزيران الماضي أن تلك القوة لم تعد تقدم مساعدات او تدريبات لمقاتلي البيشمركة اثر اندحار داعش في شمال العراق.
طبع الصفحة PDF