القضاء يفند رواية شرطة ديالى ويؤكد حادثة خطف عاملتين أجنبيتين

تأریخ التحریر: : 2018/7/12 11:18270 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
صدقت محكمة تحقيق الخالص التابعة لاستئناف ديالى أقوال متهمين قاموا بخطف امرأتين تحملان الجنسية النيبالية بالإشتراك مع متهمين آخرين وهي حادثة نفتها قيادة شرطة ديالى سابقاً.
وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى القاضي عبد الستار بيرقدار في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه إن "محكمة التحقيق في الخالص صدقت أقوال متهمين اعترفوا بخطف امرأتين تحملان الجنسية النيبالية بالاشتراك مع آخرين تم إصدار أمر قبض بحقهم".
وأضاف أن "احد المتهمين قام بحجز الضحيتين في قرية تابعة لقضاء الخالص لكن القوات الأمنية ألقت القبض على شقيق المتهم وتم التواصل معه حتى قام بتركهما، وتم تحرير المختطفات بتاريخ 8 تموز الجاري".
وتابع بيرقدار أن "محكمة تحقيق الخالص صدقت أقوال المتهمين وفقا لأحكام المادة 421 من قانون العقوبات العراقي، والمحكمة بصدد إحالة المتهمين على محاكم الموضوع لينالوا جزاءهم العادل".
يذكر ان قائد شرطة ديالى اللواء فيصل العبادي، قال الأحد الماضي ان "حادث الاختطاف المزعوم للفليبينيتين على طريق كركوك بغداد غير صحيح" مؤكداً أن "ما حصل هو صراع بين شركات توظيف العمالة الأجنبية وإن جنسيتهما نيبالية وليس فلبينية".
طبع الصفحة PDF