بالفيديو.. الشابندر يصف الناصرية بـ"الخبيثة" وغضب شعبي عارم في المحافظة

تأریخ التحریر: : 2018/6/22 10:082976 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أثار كلام السياسي والنائب السابق في البرلمان، عزت الشابندر، خلال مشاركته بإحدى البرامج التلفزيونية، غضب أهالي محافظة ذي قار، بعدما وصف مدينتهم بـ"الخبيثة".
فقد أعتبر أهالي الناصرية هذا الكلام إهانة لهم ولتاريخهم وللدماء التي ضحوا بها في جميع الأوقات وآخرها قوافل الشهداء في سبيل تحرير المحافظات الغربية.
من جانبها اصدرت نقابة الصحفيين في محافظة ذي قار، بيانا بشأن حديث عزت الشابندر تجاه اهل الناصرية، فيما اكدت انها ستقيم دعوى قضائية ضده.
وقال فرع النقابة بذي قار في بيان، "تابعنا حديث السياسي عزت الشابندر السيء تجاه ابناء الناصرية الكرام ووصفهم بكلام لا ينم عن حكمة حقيقية ولا عن حقيقة ابناء المحافظة وعلمهم وحضارتهم وثقافتهم"، واصفا حديث الشابندر بانه "الفعل الشنيع تجاه محافظتنا".
وطالبت النقابة ابناء المحافظة ومنظماتها واهلها بـ"عدم السكوت عن هذا الاعتداء الصارخ وغير المبرر"، داعية "الجهات الرسمية وذات الشأن العام الى إقامة دعوات قضائية ضد الشابندر، وسيكون فرعنا من المبادرين في ذلك".
واكد البيان: "اننا نترك لابناء المحافظة الرد بما يرونه مناسبا على هذا الفعل المسيء".
بدوره ادان رئيس مجلس محافظة ذي قار، حميد الغزي، اليوم الجمعة، إساءة الشابندر، مؤكدا ان الناصرية لا ينال منها الاقزام".
وقال الغزي في بيان، "ندين وبشدة تجاوز البعض على مدينة المحبة والكرم والشجاعة، المدينة ذات التاريخ المشرف لجميع العشائر العراقية، حيث الحضارة والثقافة حاضرة العالم ومهد الحرف والتي تحتل من التاريخ ما يقارب ستة ألاف سنة".
وأكد، ان "مدينة الشهداء والتضحيات درع العراق الحصين ، لا ينال منها بعض [الأقزام] المأجورين من خلال كلمات مغايرة للحقيقة"، لافتاً الى ان "الناصرية تفتخر بهذه الشجرة الخبيثة وتعتز بهكذا اسم اطلقه الانجليز أبان احتلالهم لبلدنا كونها عصية على الاعداء خبيثة بوجه كل غازي ومحتل يريد تدنيس ترابها واذلال اهلها".
وتابع الغزي، ان "الناصرية هي شجرة المحبة والريحان والوئام لكل من يمد لها يد السلام ، وهذا ما لا يستطيع ان يفهمه من نعت مدينتنا بهذه التسمية ومن هو على شاكلته"، في اشارة الى الشابندر.
وطالب رئيس مجلس محافظة ذي قار، "من وصف مدينة الناصرية بالشجرة الخبيثة والقناة [الشرقية] التي استضافته بالاعتذار لأهلها الكرام".
ودعا عراقيون الشابندر عبر مواقع التواصل الاجتماعي الى تقديم الاعتذار لمدينة الناصرية وأبنائها بعد الإساءة لهم في برنامج تلفزيوني حيث وصف المدينة بـ "الخباثة".
لمشاهدة الفيديو.. أضغط هنـــــــــــــــــــــــــــــــــــــا
طبع الصفحة PDF