35 إصابة في العين معظمها خطيرة جراء الأسلحة البلاستيكية في العيد

تأریخ التحریر: : 2018/6/18 18:38486 مرة مقروئة
[أين-بغداد]
سجلت مستشفى ابن الهيثم للعيون ببغداد، اليوم الاثنين، [35] اصابة في حصيلة اولية جراء استخدام الاسلحة البلاستيكية والالعاب الليزرية ايام العيد.
وقال مدير مستشفى ابن الهيثم التعليمي للعيون في بغداد عمار فؤاد عيسى في بيان صادر عن وزارة الصحة، تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه ان" المستشفى استقبل خلال الايام الاولى لعيد الفطر المبارك وحتى لحظة اعداد هذا التقرير اكثر من [35] حالة اصابة في صفوف الاطفال جراء استخدام الالعاب المحرضة على العنف ذات الاطلاقات البلاستيكية والمصابيح الليزرية".
وأشار الى انه" من المتوقع ارتفاع معدل تلك الحصيلة خلال الايام القادمة من العيد"، لافتا الى ان" المستشفى قد حذر في وقت سابق من خطورة هذه الالعاب وضرورة منع استيرادها وبيعها في الاسواق العامة ، لا سيما ان هذه الظاهرة السلبية باتت تشكل خطرا حقيقيا يهدد صحة وسلامة ابنائنا الاعزاء حيث تؤدي في احيان كثيرة الى العمى نتيجة تلف الشبكية ، هذا فضلا عما تتركه من اثار نفسية خطيرة على شخصية وسلوك الاطفال كونها تحرض على العنف وتنمي روح العداوة والكراهية لديهم".
واوضح ان" معظم تلك الاصابات كانت خطرة ادخلوا على اثرها صالات العمليات الجراحية لتلقي العلاج فيما كان القسم الاخر منها اصابات بسيطة".
يذكر ان اغلب الاطفال يقومون خلال الاعياد والمناسبات بشراء الالعاب ذات الاطلاقات البلاستيكية مما يتسبب في معظم الاحيان الى حدوث اصابات في العين جراء هذه الالعاب ، فيما طالبت جهات عدة الى ايقاف استيراد هذه الالعاب لما تشكلة من خطر كبير على صحة الاطفال وسلامتهم .
طبع الصفحة PDF