التيار الصدري يعلن موقفه من دعوة العبادي

تأریخ التحریر: : 2018/6/17 20:571306 مرة مقروئة
[أين- بغداد]
أعلن مسؤول المكتب السياسي لزعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، اليوم الأحد، ان المكتب لم يتسلم دعوة رسمية من رئيس الوزراء حيدر العبادي لمناقشة تشكيل الحكومة الجديدة، مشيرا الى ان دعوة العبادي الكتل السياسية للجلوس حول تشكيل الحكومة جاءت عبر الإعلام".
وقال ضياء الاسدي في بيان تلقت وكالة كل العراق [أين] نسخة منه، ان "تحالف سائرون لم يستلم دعوة رسمية من العبادي للحديث عن تشكيل الحكومة المقبلة"، مشيرا الى ان "دعوة العبادي الكتل السياسية للجلوس بعد انتهاء عيد الفطر للحديث عن كيفية تشكيل الحكومة جاءت عبر الإعلام".
واوضح الاسدي، ان "مثل هذه اللقاءات ينبغي أن تستند وتترتب عبر الطرق الرسمية"، مضيفا انها "اما تكون كتابياً أو عن طريق الهاتف كي نستجيب لها".
واشار مسؤول المكتب السياسي لزعيم التيار الصدري الى ان "الدعوة لا تعدو كونها تعبيراً عن النوايا"، وأنه "لا يمكن الاستجابة للنوايا أو لدعوة إعلامية".
وكان رئيس الوزراء، حيدر العبادي دعا الخميس الماضي قادة الكتل السياسية الى عقد اجتماع "على مستوى عال" بعد عطلة عيد الفطر.
وقال العبادي: "نواجه تحدي الحفاظ على البلاد، لكننا على ثقة بعبور هذه المرحلة الصعبة" مضيفا انه "وعلى الرغم مما شاب الانتخابات من خروقات، فان اتباع اطرق القانونية والدستورية هو السبيل الوحيد لحل المشاكل والمضي نحو تشكيل مجلس نواب جديد، وحكومة تنبثق عنه".
وبين، انه "لوضع ايدينا بأيدي بعض من أجل حماية الوطن والمواطنين وضمان سلامة العملية السياسية والمكاسب الديمقراطية والاتفاق على اليات محددة للإسراع بتشكيل المؤسسات الدستورية بأفضل مايمكن وبالاعتماد على قرارنا الوطني ومصالح بلدنا وشعبنا".

طبع الصفحة PDF