اعتقال اعلامي الجزيرة [أحمد منصور] في المانيا بطلب من مصر

تأریخ التحریر: : 2015/6/20 21:27578 مرة مقروئة
[متابعة-أين]
قال محام عن قناة تلفزيون الجزيرة القطرية إن الصحفي البارز بالقناة أحمد منصور اعتقل في مطار برلين يوم السبت بناء على طلب من مصر في خطوة وصفها بأنها جزء من حملة تشنها القاهرة على القناة.
وقال المحامي الدولي سعد جبار إن "منصور وهو واحد من أبرز الصحفيين في الخدمة العربية للقناة اعتقل فجأة وبشكل غير متوقع في ألمانيا.
وأكد متحدث باسم الشرطة الاتحادية الألمانية أن منصور [52 عاما] اعتقل في مطار تيجيل ببرلين الساعة 1320 بتوقيت جرينتش بناء على مذكرة اعتقال دولية من السلطات المصرية.
وقال المتحدث إن المدعي العام يفحص هوية الرجل بالاضافة إلى احتمال تسليمه لمصر.
فيما قال الصحفي المعتقل منصور الى قناته الجزيرة ان "مذكرة الاعتقال التي تسلمها من الشرطة صادرة بناء على مذكرة من الشرطة الدولية [الانتربول] وانه سيعرض على قاض في برلين بغضون ساعات لمواجهة التهم الموجهة له".
يشار الى ان وزير الخارجية القطري خالد العطية قال خلال زيارته الى العاصمة بغداد في 29 من ايار الماضي قد تبرأ من قناة الجزيرة بانها تعبر عن موقف بلاده الرسمي.
وقال العطية بمؤتمر صحفي مشترك مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفري وبمعرض اجابته لسؤال لوكالة كل العراق [أين] عن دور طائفي تلعبه الجزيرة ضدَّ العراق، وهل تـُمثــِّل سياسة قطر "نحن لدينا حُرّيّة إعلام، ولا يُمكِن في حال من الأحوال أن تكون الجزيرة مُعبِّرة عن السياسة القطريّة" مشيرا الى ان "السياسة القطريّة من خلال القنوات الرسميّة مع الحكومات، وليس من خلال قناة".انتهى
طبع الصفحة PDF